التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 11:21 ص , بتوقيت القاهرة

وزير الرياضة يكشف حقائق عمل اللجنة المالية بالزمالك.. ومرتضي يرد

 خالد عبد العزيز
خالد عبد العزيز
قام خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، بكتابة عدة تغريدات على حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، وذلك لتوضيح بعض الأمور الخاصة لشأن اللجنة المالية التي انتهت أعمالها داخل الزمالك بشكل رسمي اليوم السبت.
 
وجاءت تغريدات الوزير كالتالي:
 
1- أن اللجنة التي تم إصدار القرار لها لتولي الشئون المالية لنادي للزمالك هي لجنة تم تشكيلها من عناصر مالية وقانونية بناء علي طلب من نيابة الاموال العامة بناء علي العديد من الشكاوي ضد رئيس النادي وآخرين وهذا إجراء عادي ويتم مع كافة الموضوعات المشابهة في أي هيئة شبابية او رياضية.
 
2- أن أعضاء اللجنة او أي لجان مشابهة، يحلفون اليمين أمام النيابة المختصة قبل بدء عملها، ويصبحوا خاضعين لسلطة وتعليمات وأوامر النيابة؛ حتى ينتهوا من مهمتهم المكلفين بها.
 
3- بعد انتهاء عمل اللجنة وفحص كافة بنود الشكاوي وتحديد الاضرار المالية والتجاوزات والمخالفات للقانون واللوائح يتم عمل تقرير نهائي وشامل يتم تقديمه لسلطة التحقيق المكلفين منها ويتم انهاء مهمتهم اداريا بناء علي طلب جهة التحقيق (وهذا ما تم توضيحه في قرار إنهاء عمل اللجنة) .
 
4- بعد الدراسة القانونية لتقرير اللجنة والتحقيق مع أطراف القضية والمتهمين الواردين بالشكاوى، ومن ترى سلطة التحقيق سؤالهم يتم مناقشة اللجنة في التقرير المقدم منهم بعد حلف اليمين مرة اخري .
 
5- تحدد سلطة التحقيق ما تراه من قرارات بعد الدراسة الكاملة، واستيفاء القضية من كافة الجوانب القانونية بعد ذلك، ويكون القرار إما حفظ القضية أو إحالتها للمحكمة المختصة.. تحيا مصر.
 
وزير الشباب على تويتر
وزير الشباب على تويتر
 
من جانبه أكد مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك، أن النادي العريق يتعرض لمحنة لم يتعرض لها أي نادى بالتاريخ وذلك منذ 6 مارس 2018 من تلفيق وتزوير وافتراء، لكن في النهاية انتصر النادي، موضحًا أن مجلس الزمالك سبق وقرر تجميد اجتماعاته لحين زوال "الغُمة" بقرار تاريخي، وما حدث مجرد "فيلم عبيط، وقام رئيس الزمالك بعرض اللائحة الاسترشادية والتى تنص على أن مجلس الإدارة هو المسئول، عن توقيع العقود لذلك كل توقيع قامت به اللجنة المالية مع البنوك هيتم محاسبتها عليه؛ لأن اللائحة تنص على أن المجلس هو المسئول.

الجدير بالذكر أن مرتضي منصور، رئيس نادي الزمالك، قد أعلن منح تركي آل شيخ ،رئيس الهيئة الرياضية السعودية، رئاسة نادي الزمالك الشرفية، وذلك في المؤتمر الذي عقد اليوم، في مقر نادي الزمالك.