التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 11:19 ص , بتوقيت القاهرة

زيدان: التحكيم لم يساعدنا.. ولا أحب تقنية الـ VAR

زين الدين زيدان
زين الدين زيدان

ظهر الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني، في مؤتمر صحفي ظهر اليوم، وذلك قبل  مباراة الكلاسيكو، غدًا، بين ريال مدريد وبرشلونة، المقرر إقامتها على ملعب كامب نو في الساعة التاسعة إلا ربع بتوقيت القاهرة.

زيدان بدأ مؤتمره بالحديث عن مباراة الكلاسيكو بالقول: "الفريق بحالة جيدة ونحن أخذنا وقت للراحة ونحن مستعدون جيدًا لمباراة الغد، وعند سؤاله عن أندريس إنييستا لاعب برشلونة قال زيدان، "لدي إعجاب كبير بأندريس، فهو لاعب رائع وقدوة للبعض، ليس كأي لاعب أخر، لا يمكنني إلا أن أهنئه وأتمنى له كل التوفيق في المستقبل".

وبخصوص إصابات الفريق وخاصة إيسكو وفاران قال زيدان: "أي لاعب يشعر أنه مصاب أو ليس جاهزًا 100% لن يلعب، المباراة ما هي إلا ثلاث نقاط، لن تغير من مجرى الدوري أو مساره، لكن يجب علينا أن نفعل كل ما بوسعنا من أجل الفوز، وكعادتنا إن كان هنالك لاعبًا ليس جاهزًا بدنيا بالقدر الكافي لكي يلعب لن يلعب، ثم نحن لدينا مباراة النهائي ونطمح في أن نحافظ على جميع اللاعبين لهذه المباراة الحاسمة".

وعند سؤاله عن الممر الشرفي وهل سيقوم الريال بعمل ممرًا شرفيا للبارسا غدًا، أجاب زيدان بالقول: "أنا لست بالشخص الذي قرر عدم القيام بالممر الشرفي، هم من بدأو بذلك الأمر، هم من لم يقوموا بالممر بعد فوزنا بكأس العالم للأندية، لذلك ليس لديهم الحق بالحديث والمطالبة بالممر الشرفي، أنا أحترم برشلونة، أهنئهم على ألقابهم لكننا لن نقوم بالممر الشرفي هذا قراري الأخير ولا رجعة فيه".

وأضاف: من الظلم أن يتم قصر إنجازنا في التأهل لنهائي دوري الأبطال على التحكيم، لقد قاتلنا وركضنا في الملعب في المجموعات ثم أمام باريس ثم اليوفنتوس ثم بايرن ميونيخ، هل تم إنجاز كل هذا بالتحكيم، بل نستحق الوصول للنهائي بسبب ما قدمناه طوال الموسم خلال دوري الأبطال، نحن نركز على ما قمنا به ولا نلتف لما يقولوه بخصوص التحكيم"، كان هذا رد زيدان بخصوص التساؤل عن صحة مساعدة التحكيم الريال للوصول إلى نهائي الأبطال.

وعند سؤاله عن رأيه بخصوص تقنية الفيديو أضاف زيدان قائلًا: "تقنية الفيديو الـ VAR سيتم تطبيقها خلال الموسم القادم، بالنسبة لي أنا لا أحبها لكن بجب أن نتقبلها".

واختتم زيدان مؤتمر الصحفي بالقول: "لا يجب أن نقول انه الريال يمر بموسمًا فاشلًا، كل ما في الأمر أننا خوضنا بداية ليست جيدة بالدوري وهو ما ترتب عليه كل هذا، سنفعل ما بوسعنا في مباراة الغد ثم سنقوم بالتركيز على إنهاء موسمنا في الليجا بشكل جيد قبل أن نتجه لنهائي الأبطال".

الجدير بالذكر أن ريال مدريد يحتل المركز الثالث في الدوري الإسباني برصيد 71 نقطة وبفارق 4 نقاط عن أتلتيكو مدريد الثاني، ويتبقى للريال مباراة مؤجلة أيضًا، ويلاقي الريال غدًا برشلونة صاحب اللقب والمتصدر برصيد 86 نقطة.