التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 11:34 م , بتوقيت القاهرة

تعرف على مركز ليفربول في الدوري إذا تم احتساب أهداف صلاح فقط

محمد صلاح
محمد صلاح

يعيش الفرعون المصري محمد صلاح المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، موسمًا استثنائيًا مع الريدز، ونجح في تحطيم جميع الأرقام القياسية وحصد العديد من الجوائز والإنجازات على المستوى الشخصي والجماعي مع الفريق الأحمر.

محمد صلاح هداف الدوري الإنجليزي حتى الآن برصيد 31 هدفًا متوفقًا على الإنجليزي هاري كين، بفارق 4 أهداف، نجح في حصد جائز أفضل لاعب في إنجلترا المقدمة من رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية PFA، وأفضل لاعب في العام في الدوري الإنجليزي، المقدمة من رابطة الكتاب والنقاد الإنجليزية FWA، ونجح مع ليفربول في الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لملاقاة ريال مدريد الإسباني يوم 26 مايو الجاري.

فاعلية صلاح في الدوري مع ليفربول لا غبار عليها، أفضل لاعب في الدوري والهداف ساهم مع ليفربول في 41 هدفًا، بواقع 31 هدفًا نجح في احرازهم وصنع 10 أهداف آخرين، ليفربول في الدوري نجحوا في تسجيل 80 هدفًا في 36 مباراة لعبها الفريق، أي أن نسبة مساهمة صلاح في الأهداف مع ليفربول تخطت حاجز الـ 50%.

لذلك إن تم حساب نقاط ليفربول فقط من الأهداف التي ساهم صلاح في احرازها سواء من تسجيل أو صناعة، فسوف يحتل ليفربول المركز السابع برصيد 53 نقطة، من الفوز في 14 مباراة والهزيمة في 11 والتعادل في مثلهم، ويحتل ليفربول حاليًا المركز الثالث برصيد 72 نقطة من الفوز في 20 والتعادل في 12 والهزيمة في 4.

*كيفية حساب نقاط ليفربول بأهداف صلاح فقط وجدول الترتيب*

- أولى المباريات التي لعبها صلاح مع ليفربول في الدوري ونجح في المساهمة في الأهداف فيها كانت مباراة واتفورد في افتتاحية الدوري وانتهت بنتيجة 3/3 واحرز صلاح فيها هدفًا فإذا تم احتساب هدف صلاح فقط فستكون النتيجة فوز واتفورد بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف صلاح الوحيد.

- ثاني المباريات كانت أمام كريستال بالاس وانتهت بفوز ليفربول بهدف لساديو ماني وهنا صلاح لم يحرز أو يساهم في صناعة الهدف، لذلك يتم احتساب المباراة تعادل.

- ثالث مباراة لليفربول في الدوري كانت أمام الأرسنال، انتهت المباراة بفوز ليفربول برباعية نظيفة، صلاح احرز هدفًا ونجح في صناعة أخر، لذلك يتم أحتساب المباراة بفوز ليفربول بهدفين مقابل لا شئ.

الرابعة كانت أمام مانشستر سيتي والخسارة بخماسية نظيفة، والخامسة كانت أمام بيرنلي والتعادل بهدف لكل فريق احرز صلاح هدف ليفربول، أما السادسة كانت أمام ليستر سيتي وانتهت بفوز ليفربول بنتيجة 3/2، احرز صلاح الهدف الأول فيها، إذا المباراة سيتم احتسابها لصالح ليستر سيتي بالفوز 2/1.

وهكذا إن تم احتساب جميع مباريات ليفربول التي نجح صلاح في المساهمة بالأهداف فيها سينتج الآتي، 14 مباراة نجح صلاح في أن يساهم ويأتي بنقاطها الثلاث لصالح ليفربول، 11 مباراة انتهت نتيجتها بالتعادل، ومثلهم انتهت نتيجتها بخسارة الريدز.

ترتيب ليفربول بأهداف صلاح فقط
ترتيب ليفربول بأهداف صلاح فقط

ليفربول يحتل المركز الثالث في الوقت الحالي برصيد 72 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن توتنهام صاحب المركز الرابع والذي يتبقى له مباراة مؤجلة أمام نيوكاسل سيتي، وبفارق 5 نقاط عن اليونايتد صاحب المركز الثاني. ويلاقي ليفربول تشيلسي يوم الأحد القادم 6 مايو على ملعب الستامفورد بريدج.