التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 04:46 ص , بتوقيت القاهرة

بعد مرور 5 سنوات.. هل يكون الإنتاج الحربي بوابة الزمالك للتتويج بكأس مصر؟

الزمالك
الزمالك

يخوض فريق الزمالك، مواجهة هامة أمام فريق الإنتاج الحربي في تمام السادسة والنصف مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس مصر.

ويتطلع الزمالك لتخطي عقبة الإنتاج الحربي ومواصلة المشوار نحو التتويج بلقب الكأس، وذلك لمصالحة جماهيره بعدما فشل في حصد أي بطولة في الموسم الحالي، بالإضافة لحجز مكانًا في بطولة الكونفيدرالية الإفريقية الموسم المقبل بعدما فشل في الحفاظ على المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري.

وسبق وتقابل الزمالك مع الإنتاج الحربي في 14 مواجهة رسمية (13 بالدوري - مباراة وحيدة بالكأس) فاز الفارس الأبيض في 9 مباريات، مقابل انتصارين للفريق العسكري، بينما حسم التعادل نتيجة 3 مباريات (2 سلبي - 1 إيجابي).

مواجهة وحيدة جمعت الزمالك مع الإنتاج الحربي في كأس مصر وذلك في الدور ربع النهائي للبطولة خلال موسم 2012-2013، وفاز الفارس الأبيض بثلاثية نظيفة سجلها (أحمد جعفر - أحمد علي "هدفين") وكانت بوابة للفريق الابيض الى الفوز بكاس مصر ، واستطاع الزمالك أن يتخطى الجيش في الدور نصف النهائي، وفاز على وادي دجلة بثلاثية في المباراة النهائية وتوج بلقب البطولة للمرة الـ22 في تاريخه.

أحمد جعفر نجم الزمالك السابق يتصدر قائمة هدافي مواجهات الفريقين برصيد 3 أهداف متساويًا مع محمود فتح الله مدافع الأبيض السابق ولكن الأخير سجل أهدافه مع كلا الفريقين 2 للإنتاج - 1 للزمالك

أكبر انتصار تحقق خلال مواجهات الفريقين كان بنتيجة (3-0)، (3-1)، والأخيرة تكررت 4 مرات.