التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 09:46 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. 4 أسباب أهدت لقب أفضل لاعب في إنجلترا لـ محمد صلاح

محمد صلاح
محمد صلاح

نجح محمد صلاح، لاعب منتخبنا الوطني، وجناح نادي ليفربول الإنجليزي، من الفوز بجائزة أفضل لاعب في انجلترا  2017- 2018، مساء أمس، والذي أقيم بالعاصمة الإنجليزية لندن، متفوقًا على كل من هاري كين لاعب توتنهام، ودافيد دى خيا حارس مانشستر يونايتد، وثلاثي مانشستر سيتي، كيفين دي بروين، ودافيد سيلفا، وليروي ساني.

وعقب فوز صلاح بالجائزة، احتفلت الصحف العالمية والمحلية، وعشاق اللاعب في مصر وخارجها بالتتويج، الذي يعد الأول للاعب مصري في "البرميرليج"،.

ومع فوز الفرعون المصري بالجائزة يستعرض "دوت مصر" خلال السطور التالية 4 أسباب أهدت صلاح لقب أفضل لاعب في انجلترا.

صدارة هدافي الدوري

ظهر محمد صلاح، خلال مشوار الفريق بالدوري الإنجليزي الممتاز بمستوى ملفت للأنظار، بعد أن نجح في احتلال صدارة هدافي الدوري برصيد 31 هدافًا، بفارق 5 أهداف عن أقرب منافسيه هاري كين، مهاجم فريق تتوتنهام الإنجليزي، والبلجيكي كيفين دي بروين مهاجم  مانشستر سيتي، مع تخطيه قائمة أفضل هدافي الدوري الانجليزي الأفارقة بعد "دروجبا" مهاجم تشيلسي، ومعادلة عدد أهداف البرتغالي كرستيانو رونالدو، والأروجواني لويس سوارز.

صلاح

أهداف ضربات الجزاء

لم يكن احتلال صلاح لقائمة هدافي الدوري الإنجليزي السبب الوحيد لحصد الجائزة، حيث ينظر أيضًا إلى الأهداف المسجلة من ركلات الجزاء باعتبارها أسهل كثيرًا عن تسجيل الأهداف الأخرى، وبالتالي فإن محمد صلاح قد سجل هدفًا واحدًا فقط من ركلة جزاء في شباك هدرسفيلد، في الجولة 25 للدوري الإنجليزي، من أصل 31 هدفًا سجلهم هذا الموسم، وبذلك يعد صلاح الأكثر تهديفًا دون ضربات جزاء في الدوريات الخمس الكبرى، وهى: الدوري الإنجليزي والدوري الإسباني والدوري الإيطالي والدوري الألماني والدوري الفرنسي.

محمد صلاح..

أفضل لاعب 3 مرات

نجح صلاح في هز  شباك 16 فريقًا مختلفًا في مشوار الدوري الإنجليزي هذا الموسم، ولم يستطع التسجيل فقط في مباراتين هما مانشستر يونايتيد، وسوانسي سيتي، خلال مبارتي الذهابي والعودة، ليكون بذلك أكثر لاعب في البرميرليج زار شباك منافسيه، علاوة على فوزه بلقب أفضل لاعب في الشهر، لثلاث مرات هذا الموسم.

مو صلاح

المربع الذهبي لدوري الأبطال

ومع المستوى الكبير الذى يظهر به اللاعب في البرميرليح، استطاع محمد صلاح خطف أنظار عشاقه ومتابعيه خلال مشوار الفريق بدوري أبطال أوروبا، حيث نجح اللاعب في التسجيل وإيصال الريدز إلى المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا على حساب منافسه التقليدي مانشستر سيتي بخمسة أهداف مقابل هدف واحد في مجموع لقائي الذهاب والعودة.