التوقيت الثلاثاء، 16 يوليه 2019
التوقيت 02:41 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. يورجن كلوب: "آرسين فينجر" نموذج يحتذى به.. وصلاح جاهز بدنيًا للفترة القادمة

كلوب وفينجر
كلوب وفينجر

ظهر الألماني يورجن كلوب مدرب نادي ليفربول الإنجليزي، في مؤتمر صحفي عقد بشأن مواجهة وست بروميتش، غدًا السبت، ضمن مواجهات الأسبوع الـ 35 من عمر الدوري الإنجليزي، وأبرز ما تناوله كلوب في المؤتمر كان بخصوص مدرب أرسنال آرسين فينجر، ولاعب ليفربول المصري محمد صلاح وهذا ما سننقله لكم تاليًا.

في بداية المؤتمر أعرب يورجن كلوب عن إعجابه الدائم واحترامه لـ"آرسين فينجر" وذلك بعد أن أعلن فينجر أنه سيترك منصبه في تدريب أرسنال نهاية الموسم الجاري، وهو القرار الذي أعلنه صباح اليوم الجمعة، وعن هذا الأمر بدأ كلوب مؤتمره بالقول: "أولا وقبل كل شئ، لقد سمعت هذه الأخبار عندما جئت هذا الصباح، أنا متفاجئ وفوجئت بقرار فينجر، يجيب علينا أن نحترم ذلك وأنه قراره هو وحده الأول والأخير".

وأضاف كلوب: "يمكننا القول إن فينجر كان ولايزال مؤثرًا في كرة القدم، شخصية بارزة ذو مسيرة رائعة وطويلة، نحن نتحدث عن عنصر هام في مجال الساحرة المستديرة، كان هنا في إنجلترا منذ مدة طويلة 22 عام، هذا بالأمر الطويل جدًا، ولقد كان ناجحًا جدًا جدًا حتى لو لم يكن الجميع سعداء منه خلال الأشهر القليلة الماضية، وبالنسبة لي أنا أعجبت دائمًا بعمله وكان دائمًا بارعًا وكان نموذجًا كبيرًا بالنسبة لي".

وأختتم كلوب حديثه عن فينجر بالقول: "أتمني من جانبي كل التوفيق له وأن التقي به مرة أخرى لأخبره بذلك شخصيًا، وربما سيكون الوضع مختلفًا بدونه هنا في الدوري وبالتوفيق له مع أي ناد أخر أو إن قرر الراحة حتى".

*مؤتمر كلوب*

وبخصوص مباراة الغد أمام وست بروميتش ومدى جاهزية محمد صلاح، تحدث كلوب قائلًا: "محمد صلاح يركز ويحاول مساعدة ليفربول على أكمل وجه، ويحاول أن يحقق نهاية ناجحة للموسم وهو الآن يطارد في صراع الحذاء الذهبي، هنالك دائمًا أهداف شخصية لكل لاعب، لكن الهدف الرئيسي لـمو صلاح هو إنهاء دوري الأبطال على أكمل وجه وأن نحاول جاهدًا في أن نصل إلى النهائي وإن وصلنا إلى هناك سنحاول الفوز في المباراة النهائية بالتأكيد".

وأضاف الألماني: "ليس لدى صلاح أي مشاكل بدنية في هذه اللحظة، ونأمل أن يظل هكذا، هو بالأمر الذي نحتاجه، نحن بحاجة إلى جميع اللاعبين معنا، أمامنا مباراة وست بروميتش ثم روما في نصف النهائي، لن نريح أحد ونحن نحترم بروميتش جدًا ونحتاج إلى أن نبقي بين الأربعة الأوائل، وستكون بالمباراة الصعبة أمامهم، لقد رأينا جميعًا ماذا فعلوا أمام اليونايتد وهما في حالة جيدة الفترة الأخيرة ويقاتلون من أجل البقاء ويؤمنوا بفرصتهم البسيطة لذلك نحن نحترم ذلك وسوف نحترمهم لذلك، ويجب أن لا ننسي أنهم قد قاموا باقصائنا من كأس الاتحاد في مباراتنا الأخيرة أمامهم".

وأختتم كلوب حديثه قائلًا: نحن نفكر في روما أيضًا، ليس لدينا إلا 25 لاعب في الوقت، لا يمكننا أن نقوم بتشكيلتين مختلفتين للمباراتين، نحن نحتاج لجميع اللاعبين ومحمد صلاح في الوقت الراهن".

محمد صلاح في التدريبات
محمد صلاح في التدريبات

الجدير بالذكر أن مباراة ليفربول أمام وست بروميتش تقام غدًا في الساعة الواحدة ونصف بتوقيت القاهرة على ملعب هاوثورنس الخاص بنادي وست بروميتش، ويحتل ليفربول المركز الثالث يرصيد 70 نقطة بفارق 4 نقاط عن المركز الثاني مانشستر يونايتد ونقطتين عن المركز الرابع توتنهام، بينما يقبع وست بروميتش في مؤخرة الترتيب في المركز الـ 20 برصيد 24 نقطة فقط.