التوقيت الثلاثاء، 20 أغسطس 2019
التوقيت 05:39 ص , بتوقيت القاهرة

ماوريسيو بوتشيتينو: كين لم يسجل لكن أريكسن سجل لا مشكلة.. وأهنئ السيتي بالدوري

ماوريسيو بوتشيتينو
ماوريسيو بوتشيتينو

خرج الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو في مؤتمرًا صحفيًا للحديث عن مباراة توتنهام غدًا أمام برايتون والحديث عن الأمور الأخرى بخصوص المباريات الفائته للسبيرز والقادمة له في الدوري وقبل نهائي كأس الاتحاد.

وقد تعرض توتنهام للهزيمة يوم السبت الفائت أمام مضيفه مانشستر سيتي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، وهو ما أدى إلى فوز السيتي بقلب الدوري قبل نهاية الدوري بخمسة جولات وذلك بعد هزيمة مانشستر يونايتد أمس من ويست بروميتش، وتعد هذه الهزيمة هي الأولى للنادي اللندي بعد 14 مباراة لم يتلق فيها أي هزيمة خلال البريميرليج.

عن هذا الأمر تحدث المدرب الأرجنتيني قائلًا: "بعد 14 مباراة لم نهزم فيها كان ذلك بمثابة أمر وسباق ضخم لنا، لقد لعبنا أمام كل من ليفربول واليونايتد وأرسنال وتشيلسي ضمن الـ 14 ولم نهزم، ولكن جاءت مباراة السيتي لتمنعنا عن إستكمال سلسلتنا، 14 مباراة دون هزيمة أعتقد أنه أمرًا ضخمًا في الدوري الإنجليزي، ويجب أن يستحق اللاعبون كل الفضل".

وأكمل ماوريسيو المؤتمر الصحفي بالحديث: "نشعر بخيبة الأمل ولكننا لا نشعر بالإحباط أو الحزن، لقد رفعنا مستوانا وأظهرنا جودة عالية أمام السيتي وهما الفريق الأفضل في إنجلترا في الوقت الحالي، لهذا السبب لا أشعر بالقلق بشأن المستقبل، أريد أن أهنئي جوارديولا والسيتي بعد حسمهم للقب، أنهم الأفضل وكانوا يستحقون ذلك".

مباراة توتنهام أمام السيتي
مباراة توتنهام أمام السيتي

وبخصوص مستقبل الفريق اللندي في المباريات القادمة، تحدث بوتشيتينو قائلًا: "هدفنا في الفترة القادمة أن ننهي الدوري ونحن ضمن أحد مراكز التأهل المؤهلة لدوري الأبطال، مباراتنا غدًا أمام برايتون ونتطلع للفوز لنضمن بشكل كبير التأهل للأبطال، ونهدف إلى الانهاء في المركزي الثاني أو الثالث أيضًا، ثم بعد ذلك نوجه تركيزنا إلى مباراة اليونايتد في نصف نهائي كأس الاتحاد وهو الذي يعد أخر البطولات التي نحاول جاهدًا أن نفوز بها، وهو فرضة رائعة لإنهاء الموسم بشكل جيد.

الجدير بالذكر أن، مباراة توتنهام أم مانشستر يونايتد في نصف نهائي كأس الاتحاد، من المقرر أن تلعب يوم السبت القادم على ملعب ويمبلي بالعاصمة لندن في الساعة 6 وربع بتوقيت القاهرة.

وبخصوص قائمة مباراة الغد أمام برايتون، والحديث عن توبي ألدرفايريلد وهوجو لوريس، قال بوتشيتينو: "توبي من اللاعبين المهمين في الفريق، غدًا سيكون ضمن القائمة وسنحدد بالغد إن كان سيلعب أساسيًا أم لا، وبالنسبة للوريس فهو قائد الفريق، وبالنسبة لي هو واحد من أفضل حراس المرمى في العالم، حمدلله أنه ليس لدي علاقة قوية بمواقع التواصل الإجتماعي حتى لا أرآي ما يقال على اللاعبين".

وكان لوريس قد واجه العديد من الانتقادات في الفترة الأخيرة، وخصوصًا في أخر ثلاث مبارايات والتي تسببت فيها أخطاءه بأهدافًا أو أخطاء على مرمى فريق السبيرز، بينما البلجيكي توبي ألدرفايريلد، لم يشارك مع الفريق من الدوري منذ أكتوبر منذ مباراة مانشستر يونايتد، وأخر مبارياته مع الفريق كانت في منتصف شهر فبراير أمام روشديل في الكأس، بينما استبعد من قائمة الفريق في أخر ثلاث مباريات.

توبي ولوريس
توبي ولوريس

وعند سؤاله عن هاري كين وكريستيان أريكسن، وأيهما أفضل بالنسبة للفريق، أجاب الأرجنتيني قائلًا: "هذا سؤال أشبه بالكابوس، هاري كين من أهم مهاجمي العالم أنه آله من الأهداف، بينما كريستيان هو القلب النابض للفريق، صانع الألعاب وقائد خط الوسط الذي يربط جميع الخطوط، لا استطيع أن أتخلى عن أحد منهم، كين الهداف الأول لنا، ومن دون كريستيان إريكسن يلاقي الفريق جهدًا كبيرًا من أجل أحراز الأهداف، لا استطيع أن أتخلى عن أي أحد من منهما وهم الأفضل في مركزهم في العالم بالنسبة لي".

يذكر أن، توتنهام سيلاقي برايتون غدًا ضمن مواجهات الأسبوع الـ 35 من عمر الدوري الإنجليزي البريميرليج، في الساعة الـ 9 إلا ربع على ملعب فالمر الخاص بنادي برايتون، ويحتل توتنهام المركز الرابع برصيد 67 نقطة بفارق 3 نقاط عن ليفربول الثالث، بينما يقع برايتون في المركز الـ 13 برصيد 35 بفارق الأهداف عن هدرسفيلد تاون صاحب المركز الـ 14.