التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 07:07 م , بتوقيت القاهرة

فيديو .. 6 نقاط بين يوفنتوس ونابولي تجعل الدورى الايطالي الأقوى في العالم

فريق يوفنتوس
فريق يوفنتوس

 

تتنافس دوريات 5 دول علي لقب الدوري الأقوى في العالم هذا الموسم لما تضمه من أندية ولاعبين بمليارات الدولارات، وهي الدوري الانجليزي والدوري الايطالي والدوري الفرنسي والدوري الاسباني والدوري الالماني، وهو ما يسمى بـ " BIG 5 " او الدوريات الخمس الكبري في العالم.

بلغة الأرقام والمنافسة فأن الدوري الايطالي يعتبر هو الأقوي في العالم هذا الموسم بسبب شدة المنافسة علي حسم اللقب بين يوفنتوس ونابولي، رغم اقتراب المسابقة علي انتهائها رسميا، حيث يتبقى فقط 6 جولات علي نهاية الدوري الايطالي رسميا، ولا يزال الفارق بين يوفنتوس ونابولي 6 نقاط فقط، وهو ما يمكن تعويضهم خلال الجولات المقبلة بسهولة في حالة تعرض يوفنتوس لأي اخفاقات خلال المباريات المتبقية.

الدوري الاسباني هو الدوري الثاني الذي لم يحسم رسميا حتي الان في مجموعة الدوريات الخمس الكبري حيث يحتل فريق برشلونة الصدارة بفارق 11 نقطة عن اقرب ملاحقيه وهو اتليتكو مدريد صاحب المركز الثاني ويليه ريال مدريد في المركز الثالث، وتبدو مهمة برشلونة سهلة حيث يتبقي 6 أسابيع علي النهاية.

اما الدوري الانجليزي والذي يصنف بأنه الأقوى في العالم، ومعه الدوري الالماني وفرنسي، فتم حسمهم مبكرا من جانب فرق مانشستر سيتي وبايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان مبكرا، بسبب وصول الفارق بين الفرق الثلاثة ومنافسيهم الي أكثر من 10 نقاط طوال الموسم، مما يجعل الحصول علي لقب الدوري هذا الموسم مجرد روتين والبطل معروف في الدوريات الثلاثة من منتصف الموسم علي الأقل.

لذا فإنه بلغة الارقام وكذلك المنافسة والأرقام يصبح الدوري الايطالي هو الأقوى والأكثر اثارة هذا الموسم عن باقي الدوريات الخمس الكبرى.