التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:31 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. المقاصة يهزم الرجاء بـ"ثلاثية" نظيفة في الدوري

المقاصة والرجاء
المقاصة والرجاء

فاز فريق مصر المقاصة، علي الرجاء بنتيجة 3/0 في المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، الجمعة، على استاد القاهرة الدولى، فى الجولة الـ31 لمسابقة الدورى العام.

 

أحرز ثلاثية المقاصة الغاني جون أنطوي "هدفين" ورجب عمران، ليرتفع رصيد الفريق الفيومي للنقطة 40 في المركز الثامن، وتجمد رصيد الرجاء عند النقطة 25 في المركز السابع عشر بجدول المسابقة.

 

وبدأ المقاصة هذه المواجهة بتشكيل أساسى مكون من، أحمد عادل حراسة المرمى، أحمد سامى، أحمد مودى، عاصم سعيد، محمود وحيد خط الوسط، محمد تونى، هانى سعيد، صلاح ريكو، إيريك تراورى، باولن فوافى خط الوسط، وجون أنطوى خط الهجوم.

 

سيطر المقاصة على مجريات هذا الشوط بشكل شبه كامل واعتمد على انطلاقات البوركينى تراورى صانع الألعاب، وسرعات الغانى جون أنطوى الذى هدد مرمى الرجاء فى أكثر من مناسبة.

 

وشهد هذا الشوط، سقوط اللاعب بلال جمال بعد تدخل بينه وبين محمد تونى لاعب الرجاء ليضطر الحكم إلى إيقاف المباراة، بعدها عاد الرجاء للقاء نسبيا وشن هجمة مرتدة عن طريق اللاعب ستيفن بافوى لكن تدخل مودى فى الوقت المناسب وأخرج الكرة.

 

وفى الدقيقة 36 أجرى طلعت يوسف أول تغييرات المقاصة بنزول أحمد محسن بدلا من محمود وحيد الذى اشتكى من الإصابة، واستمر اللجاء سجالاً حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.

بدأ الشوط الثاني بمحاولات من الناديين لإحراز هدف التقدم،وأجري الرجاء تبديلا بنزول اللاعب هشام فتح الله بدلا من ستيفن بافوي لتنشيط الجانب الهجومي،قبل أن يدفع رمضان السيد باحمد مصطفي بدلا من احمد سعيد أوكا.

 

وفي الدقيقة 63 نجح الغاني جون انطوي في احراز هدف التقدم للنادي الفيومي بعد ان سدد زميله صلاح ريكو كرة قوية تصدي لها الزنفلي حارس الاتحاد لكنها سقطت من يده لتجد انطوي الذي أسكنها في الشباك دون صعوبة.

 

وأهدر احمد سامي فرصة هدف محقق في الدقيقة 84 بعد ان تسلم كرة عرضية داخل منطقة الجزاء لكن سددها برأسه بطريقة غريبة،بعدها ضغط النادي المطروحي علي أمل التعادل والإبقاء علي فرصته في عدم الهبوط لكن الدفاع المنظم للفريق الفيومي أفسد مخططه.

 

ضغط المقاصة من جديد لينجح في تسجيل الهدف الثاني عن طريق لاعبه رجب عمران، بعدها حاول زيادة غلته من الاهداف وبالفعل نجح جون انطوي في تسجيل الهدف الثالث قبل ان يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء.