التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 01:28 ص , بتوقيت القاهرة

محمد صلاح يطارد رقم إيتو القياسي قبل مواجهة مانشستر سيتي

محمد صلاح
محمد صلاح

أصبح النجم المصري محمد صلاح، على موعد لمعادلة أو كسر الرقم القياسي المسجل باسم الكاميروني صامويل إيتو كأكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلاً للأهداف في موسم واحد بمسابقة دوري أبطال إفريقيا على مدار التاريخ، وذلك عندما يحل ليفربول الإنجليزى ضيفاً على مانشستر سيتي في التاسعة إلا ربع مساء اليوم بملعب "الاتحاد"، في إياب الدور ربع النهائي بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

إيتو

محمد صلاح يطارد إيتو

صامويل إيتو نجح في تسجيل 8 أهداف مع إنتر ميلان الإيطالي بمسابقة دورى أبطال أوروبا موسم 2010 – 2011، متفوقاً بفارق هدف واحد على النجم المصري محمد صلاح الذي سجل 7 أهداف مع ليفربول بمسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

كما سيكون محمد صلاح أكثر لاعب إفريقي يسجل أهدافاً في موسم واحد من دوري أبطال أوروبا، حال نجاحه في تسجيل "هدفين" بشباك مانشستر سيتي في مباراة اليوم.

وأحرز محمد صلاح هدفا في فوز ليفربول على مانشستر سيتى بثلاثية نظيفة في المباراة التى جمعتهما الأربعاء الماضى بملعب "آنفيلد"، فى ذهاب الدور ربع النهائى بمسابقة دورى أبطال أوروبا.

ويتطلع محمد صلاح، المحترف فى نادى ليفربول الإنجليزى، لتحقيق المزيد من الأرقام القياسية، وذلك بتحطيم رقم النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد بموسم 2007 – 2008.

ويتبقى للنجم المصرى محمد صلاح 5 مباريات مع ليفربول بمسابقة الدورى الإنجليزى ومباراة بمسابقة دورى أبطال أوروبا على الأقل، بجانب مباراتين حال الصعود للدور نصف النهائى من منافسات البطولة القارية.

في ذات الصدد يحتاج محمد صلاح إلى تسجيل 9 أهداف في المباريات المقبلة، لمعادلة الرقم القياسي كأكثر لاعب يسجل أهدافًا لليفربول في موسم، والذي يحمله الأسطورة إيان راش، برصيد 47 هدفًا موسم (1983-84).

محمد صلاح

ليفربول يتفوق على مانشستر سيتى

جاءت نتائج التصويت لصالح ليفربول بواقع 86% بينما نصيب مانشستر سيتى من الاستفتاء كان بواقع 14% من إجمالى عدد الأصوات الذى بلغ ما يقرب من 10 آلاف مصوت.

مانشستر سيتى يحتاج لـ"معجزة" من أجل الصعود للدور نصف النهائى للمرة الثانية فى تاريخه، حيث يتحتم على الفريق السماوى الفوز برباعية نظيفة فى مباراة اليوم لتخطى الدور ربع النهائى.

وعلى الرغم من صعوبة مهمة مانشستر سيتى فى الإطاحة بنادى ليفربول، إلا أن المفاجآت تبقى واردة فى عالم كرة القدم، مثلما حدث فى النسخة الماضية من مسابقة دورى أبطال أوروبا، عندما تغلب برشلونة الإسبانى على باريس سان جيرمان الفرنسى بنتيجة 6 – 1 فى "إياب" دور الـ16، ليصعد إلى دور الثمانية، على الرغم من خسارته فى مباراة الذهاب التى أقيمت بملعب "حديقة الأمراء"، بالعاصمة الفرنسية "باريس" برباعية نظيفة.