التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 10:55 ص , بتوقيت القاهرة

الزمالك يسعى لكسر عقدة المقاصة في مواجهة الليلة

الزمالك
الزمالك

تقام في الخامسة مساء اليوم، الأحد مباراة الزمالك ومصر المقاصة، ضمن مؤجلات الجولة الـ28 بالدوري الممتاز، حيث يسعى الأبيض لتحقيق الفوز والصراع على وصافة الدوري، فيما يسعى الفريق الفيومي لاقتناص الثلاث نقاط واستعادة الثقة بأنفسهم.

وبالعودة إلي تاريخ مواجهات الفريقين قبل صدام الليلة، اتضح أن التاريخ ينصف المقاصة على الزمالك من حيث عدد الانتصارات والأهداف المسجلة، والحفاظ على نظافة الشباك، وهو ما نرصده في الأسطر التالية..

فريق المقاصة

عدد الانتصارات في مواجهات الفريقين

9 مواجهات جمعت الزمالك بالمقاصة، حقق الفريق الفيومي 5 انتصارات مقابل فوز الفريق الأبيض فى 3 مواجهات فقط.

التقى الزمالك مع المقاصة للمرة الأولى فى أول لقاء بينهما بموسم الدورى الممتاز 2010-2011، وفاز الأبيض بنتيجة 4-3 ، قبل أن يفوز الفريق الفيومى فى لقاء الدور الثانى 1 /0 .

واستطاع الزمالك تحقيق الفوز على المقاصة 3 /1 فى لقاء الدور الأول للدورى الممتاز موسم 2014-2015 قبل أن يفوز الفريق الفيومى الزمالك بهدفين مقابل هدف فى الدور الثانى.

كما تعادل الفريقان بنتيجة 2 /2 فى لقاء الدور الأول بموسم 2015 – 2016 ، إلا أن  الزمالك فاز بنتيجة 3-1 فى الدور الثانى، بينما فاز الفريق الفيومي بهدف فى موسم 2016 / 2017 ، إلا أن الزمالك انسحب من مواجهة الدور الثانى وتم احتساب النتيجة للمقاصة 2 /0، لعدم احتساب جهاد جريشة ركلة جزاء واضحة للفريق الأبيض فى لقاء الدور الأول.

فيما استطاع مصر المقاصة الفوز على الزمالك بنتيجة 3-1 فى لقاء الدور الأول من دورى هذا الموسم.

الزمالك

معدل الأهداف

يتفوق فريق المقاصة على الزمالك من حيث عدد الأهداف، حيث سجل الفريق الفيومى 16 هدفاً مقابل تسجل الفريق الأبيض 14 فقط.

 نظافة الشباك

حافظ فريق المقاصة على شباكه نظيفة أمام الزمالك 3 مرات، بينما لم يحدث ذلك مع الزمالك فى أى لقاء بينهما.