التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:28 ص , بتوقيت القاهرة

4 أسباب تدفع "صلاح" لهز شباك البرتغال

منتخب مصر
منتخب مصر

ساعات قليلة تفصلنا على بداية اللقاء المنتظر، بين منتخنا الوطني، ومنتخب البرتغال، والذي من المفترض انطلاقه في العاشرة إلا ربع من مساء اليوم، ضمن  اللقاءات الودية التي يجريها منتخبنا الوطني استعدادًا لكأس العالم المقرر إقامته بروسيا 2018.

ومع صباح اليوم ألقت الصحف الرياضية الأجنبية الضوء على لقاء الدولي محمد صلاح جناح نادي ليفربول، بكرستيانو رونالد، مهاجم ريال مدريد الإسباني، في الوقت الذي يتنافس فيه الثنائي على جائزة الحذاء الذهبي في أوروبا هذا العام، وبالتزامن مع ذلك يرصد "دوت مصر" 5 أسباب تدفع محمد صلاح، لهز شباك منتخب البرتغال.

مرتبة أعلى في التصنيف

يسعى محمد صلاح، جناح نادي ليفربول الإنجليزي، إلى التسجيل اليوم، لكي يرتفع تصنيف منتخب مصر في قائمة المنتخابات الأفضل في العالم، حيث يقوم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، باحتساب نقاط للفريق الفائز، فيما يتراجع نظيره المهزوم في التصنيف، لذلك تسعى جميع المنتخبات للفوز بنتيجة المباراة، رغم كونها ودية.

محمد صلاح مع المنتخب

متابعة زيدان

المتربة الأعلى في تنصيف الفيقا، ليست الدافع الأول الذي يُحفز صلاح على هز شباك منتخب البرتغال، ففي الوقت الذي يشتد فيه التنافس بين صلاح ورونالدو، يتابع الفرنسي زين الدين زيدان، مُدرب فريق ريال مدريد، مستوى اللاعب وأدائه خلال هذه المباراة، خاصة أن الويلزي جاريث بيل، بات قريبًا على الرحيل عن الفريق خلال موسم الانتقالات الصيفية المُقبل، ما يجعل صلاح البديل الأفضل أمام إدارة المرينجي.

زيدان

تغير أراء النقاد

ورغم المستوى الرائع الذي يظهر به اللاعب محمد صلاح، مع ليفربول هذا الموسم، ونجاحه في احتلال صدارة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 28 هدفا، متفوقًا على غريمه هاري كين، مهاجم نادي توتنهام بأربعة أهداف، إلا أن هناك من يتنقد صلاح، ويرى أنه لاعب غير مُؤثر في المباريات الكبرى والهامة، لذلك سيكون تسجيل محمد صلاح، الليلة، في مرمي البرتغال، الرد الأمثل على قوة اللاعب وتأثيره في المباريات القوية والهامة.

ًلاح ورونالدو

زيادة أهدافه الدولية

وفي السياق نفسه، يسعى محمد صلاح، إلى زيادة رصيد أهدافه الدولية، حيث نجح اللاعب في تسجيل 32 هدفًا بتيشرت المنتخب حتى الآن، وهو سبب يدفعه أيضًا، للتسجيل في مرمي رونالدو ورفاقه.