التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:17 ص , بتوقيت القاهرة

من ميدان "العتال" لشارع "عبد العزيز".. 8 ميادين لمعارك مرتضى منصور

المستشار مرتضى منصور
المستشار مرتضى منصور

أزمة وراء أخرى تشهدها ميت عقبة خلال الفترة الأخيرة، بعد تعرض نادي الزمالك لعدد من التخبطات، بداية من مسيرة الفريق الكروي في البطولات الأفريقية ونهاية بالنواحي الإدارية، ما جعل مصير النادي غير معلوم، ومع تفاقم الأزمات يظهر المستشار مرتضى منصور تارة مدافعًا عن ما يحدث، وأخرى منتقدًا للطرف الآخر، ليدخل النادي في معارك بالجملة في وقت واحد.

 

لجنة فحص العضويات

كان آخر هذه المعارك، صباح اليوم، بعد تحرير لجنة فحص العضويات الجديدة بنادي الزمالك، والتي شكلتها مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، محضرًا في قسم شرطة العجوزة، تتهم فيه مجلس إدارة القلعة البيضاء بمنعهم من ممارسة عملهم داخل إدارة الاشتراكات، والتحقيق  في العضويات الجديدة.

وكانت مديرية الشباب والرياضة بالجيزة قررت تشكيل لجنة للتحقيق في العضويات الجديدة بناءً على شكاوى من بعض الأعضاء.

نادي الزمالك

التحفظ على أموال النادي

الواقعة السابقة لم تكن العراك الأول للنادي مع مؤسسات الدولة، ففي 28 فبراير الماضي، توجه وفد من هيئة الرقابة الإدارية ومباحث الأموال العامة إلى نادي الزمالك،  لفحص خزينة النادي والتحفظ على أموالها، في إطار التحقيقات التي تجريها في البلاغات المقدمة ضد مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة النادي، لقيامه بإيداع أموال النادي في حساب خاص باسم هاني زادة عضو مجلس الإدارة، في ظل حكم المحكمة بالتحفظ على أموال القلعة البيضاء في البنوك، وهو ما يخالف القانون.

ومع وصول اللجنة للنادي، قرر مجلس الإدارة عقد اجتماع قرر خلاله الدعوة لعقد جمعية عمومية طارئة لمواجهة قرار التحفظ على أموال النادي، والتصويت على قرار وضع أموال النادي في الحسابات الشخصية لأعضاء مجلس الإدارة.

الزمالك
 

السور النهري

السور النهري للنادي لم يسلم هو الآخر من المعارك، ففي نهاية العام الماضي، أزالت محافظة الجيزة ووزارة الري أجزاء كبيرة من النادي النهرى للقلعة البيضاء بداعي حدوث مخالفات في البناء، الأمر الذي أغضب إدارة النادي ودفعها إلى تعليق لافتة على بوابات النادي النهري في العجوزة  تحت عنوان "دقيقة حداد".

وكتب مسؤولو الزمالك: "دقيقة حداد على القانون اللى قتلوا محافظ الجيزة ووزير الرى دمروا نادى الوطنية والكرامة بهذه الطريقة  بعد قيام الموقع الرسمي لوزارة الري بعمل شكر للمستشار مرتضى منصور ومجلسه بالتزام مجلس إدارة نادي الزمالك بالتصاريح والتراخيص الخاصة بالنادي النهري، كما أقر حى العجوزة أمام بمجلس النواب بأن نادي الزمالك النهري "ليس له أي مخالفات إلا درجة سلم واحدة.. ومين اللي هيدفع الملايين المهدرة بعد ما دمروا النادي بهذه الطريقة .. إحنا في دولة قانون يا وزير الري ويا محافظ الجيزة.. حسبنا الله ونعم الوكيل".

156483-الزمالك-يرفع-شعار-دقيقة-حداد-بسبب-أزمة-النادى-النهرى

وقف قيد اللاعيبن

وبالانتقال إلى اتحاد الكرة، تلقى نادي الزمالك خطابًا من اتحاد الكرة، في 18 أغسطس الماضي، ينص على عدم قيد أي لاعب بالقائمة البيضاء، إلا بعد سداد المستحقات المتأخرة للثلاثى أحمد حسن ومحمود فتح الله وصبرى رحيل لاعبى الأبيض السابقين، حيث يحق للصقر الحصول على مليون ونصف المليون جنيه من الزمالك، فيما تبلغ مستحقات فتح الله 6.5 مليون جنيه، و227 ألف جنيه لصبرى رحيل ليصبح إجمالي المبلغ 8 ملايين و227 ألف جنيه، كما طالب اتحاد الكرة في خطابه النادى الأبيض بسداد 3% من إجمالي عقد كل لاعب جديد قبل قيده مع سداد الرسوم كاش.

معركة مرتضى وعبد الناصر زيدان

تعد معركة الإعلامي عبد الناصر زيدان، مع المستشار مرتضى منصور، واحدة من الخلافات التي شهدتها الساحة الرياضية، بعد قيام الأول بشن هجوم على "مرتضى" خلال برنامجه "كورة بلدنا"، قائلًا: إن النادي عانى في فترة مرتضى منصور، مشيرًا إلى أن الزمالك حقق أمجاده قبل ظهور الرئيس الحالي وابنه، ليتعرض "زيدان" لإيقاف برنامجه.

وبعد مضي أيام قليلة على إيقاف برنامج "زيدان"، قال عبد الفتاح الجبالي، وكيل أول المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن لجنة الشكاوى قدمت مقترحا خلال اجتماع المجلس بقبول تظلمات كل من عبد الناصر زيدان، مقدم برنامج "كورة كل يوم" على قناة الحدث، وأحمد الشريف، مقدم برنامج ملعب الشريف على قناة ltc، والصادر ضدهما قرار بوقف برنامجهما لمدة أسبوع.

وأوضح "الجبالي" في تصريح له عقب اجتماع المجلس قائلا: "قبلنا تظلم عبد الناصر زيدان بينما تم قبول تظلم أحمد الشريف فيما يتعلق برفع الغرامة فقط، التي فرضت علي القناة بقيمة 25 ألف جنيه، بينما رفض التظلم بخصوص وقف البرنامج، بما يعني أنه وقف البرنامج لمدة أسبوع سار".

 

 

مرتضى وخالد عبد العزيز

أما عن المستطيل الأخضر، فقد فشل نادي الزمالك في التأهل لدور الـ16 في بطولة الكونفدرالية الإفريقية، بعد هزيمة الفريق أمام ولايتا ديتشا الإثيوبي بركلات الجزاء، ليفتح المستشار بعد انتها النار على خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، متهمًا إياه بأنه من تسبب في المستوى الذي ظهر عليه الفريق أمام منافسه الأثيوبي.

 

مرتضى VS هاني العتال

 وداخل أروقة النادي، شهد الزمالك عراكًا داخليًا بين أعضاء مجلس الإدارة، بعد فوز هاني العتال بمنصب نائب الرئيس، الأمر الذى أغضب المستشار مرتضى منصور، الذي اعتبر فوز العتال يؤثر بالسلب على مستقبل النادي.

رفض "مرتضى" لوجود العتال لم يتوقف فقط على حد التعليق، حيث أعلن مرتضى منصور أنه سيتقدم ببلاغ بسبب عضوية "العتال"، لتقف المشكلة عند هذا الحد.