التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 02:21 م , بتوقيت القاهرة

كريستيانو يقترب! فهل يخطف الحذاء الذهبي من صلاح وميسي؟

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

أشعل سوبر هاتريك "كريستيانو رونالدو" في جيرونا الصراع على جائزة الحذاء الذهبي، وهو الذي يشهد منافسة بين هدافي الدوريات الأوروبية الكبرى بشكل غير مسبوق، ويتصدر نجمنا المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي السباق على الحذاء متفوقًا على ميسي وهدافي الدوريات الأخرى.

وتحسم جائزة الحذاء الذهبى لأفضل هداف فى أوروبا كل عام من خلال ضرب عدد الأهداف فى عدد نقاط 2 أو 1.5 وفقاً لمستوى الدوري الذى يلعب به اللاعب، وفي هذه الحالة فإن نقاط الدوري الإنجليزي والإسباني تكون من خلال ضرب عدد الأهداف في 2.

محمد صلاح يتصدر قائمة الهدافين برصيد 28 هدفا أي 56 نقطة، وذلك بعد تسجيله رباعية "سوبر هاتريك" في شباك واتفورد يوم السبت الماضي، ويتبقى لـ صلاح مباريات "كريستال بالاس، وإيفرتون، وبورنموث، وويست بروميتش، وستوك سيتي، وتشيلسي، وبرايتون"، أي سبع مباريات.

محمد صلاح بعد ماتش واتفورد
محمد صلاح بعد ماتش واتفورد

 

ليونيل ميسي يأتي خلف صلاح برصيد 25 هدفا، أي 50 نقطة، وذلك بعد الهدف الذي سجله أمام أتلتيك بيلباو أمس، ويتبقى للنجم الأرجنتيني مباريات "إشبيلية، وليجانيس، وفالنسيا، وسيلتا فيجو، وديبورتيفو لاكورونيا، وريال مدريد، وفياريال، وليفانتي، وريال سوسيداد"، أي تسع مباريات.

ميسي راقصًا بعد هدفه أمس
ميسي راقصًا بعد هدفه أمس

 

الوضع بالنسبة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يبدو صعبًا، والذي أحرز 22 هدف أي 44 نقطة بعد رباعية جيرونا أمس، لكن بعد الحالة التي ظهر على كريستيانو في الآونة الأخيرة فكل شئ وارد، ويتبقى لرونالدو مباريات "لاس بالماس، وأتلتيكو مدريد، وملقا، وأتليتك بيلباو، وليجانيس، وبرشلونة، وإشبيلية، وسيلتا فيجو، وفياريال"، أي تسع مباريات أيضًا مثل ميسي.

رونالدو يحتفل بأحد أهدافه أمس
رونالدو يحتفل بأحد أهدافه أمس

 

فهل ينجح كريستيانو أو ميسي في خطف الحذاء الذهبي من صلاح!، أم يأتي مهاجم أخر غير الثلاثة وينجح بالظفر بالحذاء الذهبي، أم يحافظ نجمنا المصري على صدارته ويحصد الحذاء.