التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 08:20 ص , بتوقيت القاهرة

صور.. 7 اختلافات بين مؤتمر الخطيب و "حنة" مرتضى

مرتضى والخطيب
مرتضى والخطيب

اختلافات وفوارق عديدة ظهرت بين المؤتمر الصحفى الذى عقده مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، أمس السبت، والمؤتمر الذى دعا له محمود الخطيب رئيس النادي الأهلى اليوم الأحد.

الصراع بين الأهلى والزمالك مستمر فى كافة الأمور، وإن كان هناك فوارق شاسعة فى الإمكانات بين القطبين، وبدت الفوارق واضحة بين مؤتمر مرتضى منصور الذى عقدهفى مقر النادى بميت عقبة، وبين المؤتمر الذى عقده الخطيب بمقر النادى بالجزيرة.

وفى السطور التالية يرصد "دوت مصر" عددا من الفوارق بين مؤتمر الخطيب ومرتضى، والتى بدت واضحة للجميع.

 

1_ التنظيم والعشوائية

وضح الفارق الكبير بين مؤتمر مرتضى منصور والخطيب، وخاصة فى تنظيم المظهر العام، حيث وضحت العشوائية فى التنظيم بمؤتمر الزمالك، على عكس التنظيم والترتيب المحكم لمؤتمر الأهلى.

مرتضى منصور

فحملت منصة الأهلى تصميماً مميزاً بشعار النادى وكأنه مؤتمر عالمى،  وخصص للحاضرين مقاعد منظمة أمام المنصة يجلسون بهدوء للاستماع إلى رئيس النادي الذي لم يتدخل سواه في عرض وتقديم المؤتمر.

الخطيب
 

2_ الفوضى والترتيب

مؤتمر الزمالك شهد فوضى غريبة، وكانت أصوات الحاضرين تتعالى فى الوقت الذي يتحدث فيه رئيس القلعة البيضاء، وكان المؤتمر يشبه ساحات الأفراح الشعبية، التى يحدث بها هرج ومرج لا يمكن السيطرة عليه.

الزمالك

على عكس التنظيم والترتيب الذي ظهر عليه مؤتمر محمود الخطيب، حيث بدى وكأنه مؤتمر فى أحد الأندية الأوروبية.

الخطيب
 

3_ مرتضى يبرئ نفسه من صفقة القرن والخطيب يكشف حساب المجلس

رئيس الزمالك عقد المؤتمر للكشف عن تفاصيل صفقة القرن، ليبرئ نفسه، ويؤكد للجماهير البيضاء أنه كان على بعد خطوات من خطف عبد الله السعيد من أحضان النادى الأهلى، وتوجيه ضربة موجعة للقلعة الحمراء وجماهيرها، فى الوقت الذى عقد فيه الخطيب المؤتمر لتكريم رموز النادي وكشف حساب مجلس الإدارة.

مؤتمر الزمالك

 

4_ الطبلة والتصفيق

ظهرت الطبلة في مؤتمر مرتضى منصور، ويبدو أنها عادة لدى الأعضاء في مؤتمرات المستشار الذي بدا وكأنه في ندوة انتخابية تتعالى فيها الهتافات لرئيس النادي وتهتف أيضاً ضد خصومه.

مؤتمر الزمالك
 

بينما في مؤتمر الأهلي يجلس الأعضاء بهدوء يستمعون في انتباه لرئيس النادي، ويصفقون باحترام تفاعلاً مع كلمات محمود الخطيب الرصينة.

 

5_ مرتضى يهاجم والخطيب يشكر

بدأ مرتضى منصور حديثه فى المؤتمر الصحفى بالهجوم على ممدوح عباس الرئيس الأسبق للنادي، وقال مرتضى :"ممدوح عباس حصل على قرض بـ 8 ملايين جنيه من البنك التجاري الدولي بضمان 22 مليون جنيه من البنك الأهلي ولم يفعل شيئاً بالقرض، وكسبت 86 قضية لمحلات كان يخسرها مما أعاد للزمالك قرابة مليار جنيه، فضلا عن أن الممر قيمته التسويقية أكبر من مليار جنيه وأصبح جزءا من ممتلكات الزمالك حالياً".

مرتضى
 

فى الوقت الذى حرص فيه الخطيب على توجيه الشكر لمجلس الإدارة السابق برئاسة المهندس محمود طاهر، قائلاً: "أشكر مجلس الإدارة السابق على الرصيد الذي وجدته في النادي عندما وصلت للرئاسة، 49 مليون جنيه".

6_ سب هاني العتال.. وبيبو يشيد بمجلسه

لم ينجو هاني العتال نائب رئيس الزمالك، من اتهامات بالتزوير والإهانة من رئيس القلعة البيضاء، حيث أكد مرتضى منصور أن هناك حكم محكمة الجنايات ضد مجدي العتال والد هانى، الصادر منذ العام 1997، وقال مرتضى: "لن يجلس ابن المزور معي".

جماهير الزمالك

وعلى الجانب الأخر وجه بيبو الشكر لأعضاء مجلس إدارته، مشيراً إلى أن أعضاء مجلس الإدارة الحالى وضعوا مجلس النادي قبل مصالحهم وحياتهم.

 

7_ مرتضى يهاجم الخطيب.. وبيبو يتجنبه

شن مرتضى منصور هجوماً عنيفاً على محمود الخطيب، بسبب التفاوض مع أحمد الشناوي حارس مرمى الزمالك، قائلاً: "هو ده بيبو اللي بيخلص الصفقات بالتليفون، هي دي أخلاق ومبادئ الأهلي".

الخطيب
 

وفى مؤتمر الأهلى، لم يذكر محمود الخطيب اسم مرتضى منصور أو نادى الزمالك مطلقاً، واقتصر المؤتمر على الحديث عن الأهلى وما يخصه فقط.