التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:17 م , بتوقيت القاهرة

9 أرقام جديدة.. صلاح يفترس واتفورد "وحده وحده"

محمد صلاح يصنع التاريخ في أوروبا
محمد صلاح يصنع التاريخ في أوروبا
 
تلألأ الفرعون محمد صلاح في أنفيلد، مساء السبت، وصنع ليلة استثنائية لنفسه وفريقه. محترفنا المصري كان "صاحب الكرة" في لقاء الأمس، فسجل رباعية وصنع هدفا في فوز ليفربول على واتفورد بخماسية مقابل لا شيء في الجولة الـ31 من الدوري الإنجليزي.
 
190098_0
صلاح يسجد شكرا بعد تسجيله أحد أهدافه الأربعة
 
ابن قرية نجريج حطم 9 أرقام هامة أمام واتفورد، وقدم أداء لافتا يؤكد مكانته كأحد أفضل لاعبي العالم، إن لم يكن الأفضل حاليا.
 
(1) أول لاعب يسجل رباعية في الدوري الإنجليزي منذ بدأ يورجن كلوب عمله مع ليفربول.
 
(2) أول لاعب مصري يسجل "سوبر هاتريك" في الدوري الإنجليزي.
 
(3) ثاني مصري يسجل "سوبر هاتريك" في الملاعب الأوروبية بعد حسام حسن الذي سجل رباعية مع نيوشاتيل السويسري في مرمى سيلتك بكأس الاتحاد الأوروبي.
 
(4) رابع لاعب في ليفربول يسجل 4 أهداف في مباراة واحدة في الدوري الإنجليزي بعد روبي فاولر (مرتين) ومايكل أوين (مرتين) ولويس سواريز.
 
190099_0
 
 
(5) أول إفريقي يسجل رباعية في الدوري الإنجليزي منذ ياكوبو إيجبيني لاعب بلاكبيرن في 2011.
 
(6) ثالث إفريقي في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل رباعية في مباراة.
 
(7) صلاح يتصدر قائمة أفضل هدافي الدوريات الخمسة الكبرى برصيد 28 هدفا، بينما سجل ليونيل ميسي وإديسون كافاني وهاري كين وتشيرو إيموبيلي (لاتسيو) 24 هدفا.
 
(8)  أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 36 هدفا في موسمه الأول مع الفريق الإنجليزي، بعد أن كسر رقم فيرناندو توريس صاحب الـ33 هدفا.
 
(9) صلاح يتصدر هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 28 هدفا متفوقا على هاري كين صاحب الـ24 وسيرخيو أجويرو صاحب الـ21 هدفا.
 
أفضل لاعب في أفريقيا 2017  على بعد هدف واحد من معادلة رقم ديديه دروجبا (29) كأفضل هداف في إفريقي في موسم واحد في تاريخ الدوري الإنجليزي.