التوقيت الثلاثاء، 22 مايو 2018
التوقيت 06:36 ص , بتوقيت القاهرة
رئيس التحرير: هاني رفعـت
رئيس التحرير: هاني رفعـت
|

تابعونا على

|

دوت كورة

الأهلى

صور.. 3 أرقام و 10 مفارقات في حصاد الجولة الـ 29 للدوري

جولة جديدة انتهت من مسابقة الدورى الممتاز، وهى الجولة 29، والتي شهدت العديد من الأرقام والمفارقات، جاء فى مقدمتها إعلان تتويج الأهلي رسمياً بطلاً للمسابقة للمرة الثالثة على التوالي والأربعين في تاريخه، وذلك قبل 6 جولات من نهاية المسابقة.

نستعرض حصاد الجولة الـ 29 من الدوري الممتاز في السطور التالية:

أرقام الجولة 29

1- 16 هدفاً تم تسجيلها في منافسات الجولة 29 للدوري.

2- احتسبت ركلتا جزاء سجلهما حمادة ناصر لاعب الرجاء في الزمالك، وأهدر محمد حسن ميدو لاعب النصر أمام الداخلية.

3-  33 كارتاً أصفر تم إشهاره في هذه الجولة، بينما ظهر الكارت الأحمر مرتين من نصيب محمد جبر "الرجاء"، ومحمود القط "النصر".

 

مفارقات الجولة 29

1-  توج النادي الأهلي بلقب الدوري للمرة الـ40 في تاريخه عقب نهاية مباراة المصري والإنتاج الحربي بالتعادل السلبي، وفقد الفريق البورسعيدي نقطتين وهو أقرب منافسي الفريق الأحمر، ووصل للنقطة 49 من 26 مباراة، بينما حصد الأهلي 75 نقطة، وفي حال فوز المصرى بكافة مبارياته المقبلة دون هزيمة أو تعادل سيصل إلى النقطة 73، أي أقل من الأهلي بنقطتين في حال خسارته جميع المباريات المتبقية، ما يعني تتويج الأهلي باللقب الأربعين في تاريخه.

الاهلى

2-  فوز الأهلى على إنبى اقترب بحسام البدرى، المدير الفنى للفريق، من تحقيق رقم قياسى فى الكرة المصرية، بعدما وصل الفريق إلى الفوز رقم 15 على التوالى، ويحتاج الأحمر لتحقيق 3 انتصارات متتالية، من أجل تحطيم الرقم القياسي الخاص بأطول سلسلة انتصارات متتالية ببطولة الدوري المصري في موسم واحد وهو 17 مباراة، والمسجل باسم البرتغالي مانويل جوزيه مع الفريق في موسم 2004/2005.

حسام البدرى

3-  نجح الزمالك في تحقيق الفوز السابع على التوالي بمسابقة الدوري المصري الممتاز، بإسقاط الرجاء بنتيجة 4/1 على استاد القاهرة، وجاءت رباعية الزمالك لتسجل أكبر فوز للفريق هذا الموسم، حيث حقق الزمالك الانتصار بثلاثية خمس مرات في الدوري خلال الموسم الجاري، ولم يصل للهدف الرابع سوى في مرمى الرجاء.

ايهاب جلال

4- عاد باسم مرسي للتهديف في هذه الجولة، بعدما سجل هدفين في شباك الرجاء، ولم يحرز باسم مرسي أي هدف مع الزمالك في الدورى هذا الموسم بسبب غيابه عن معظم المباريات، سواء للإصابة أو لأسباب فنية، وكان آخر هدف سجّله باسم مرسي مع الزمالك في شهر يوليو الماضي بدوري أبطال أفريقيا، عندما سجّل أمام أهلي طرابلس الليبي.

باسم مرسى

5- من إجمالى 16 هدفاً سجلت في هذه الجولة سجل "3" لاعبين لأول مرة هذا الموسم، هم أحمد حمص لاعب سموحة (لأول مرة فى تاريخ المسابقة)، ومعه باسم مرسي، ومحمود غالي، كما سجل المحترفون "4" أهداف، هم: كالديرون، وباتريك مالو للأسبوع الثانى على التوالى، ومعهم شيلونجو، وسعيد سنبورى.

6- أنعش وادي دجلة حظوظه في البقاء بين الكبار، بعدما فاز على الاتحاد السكندري بهدف دون رد، ليحتل المركز الخامس عشر برصيد 29 نقطة جمعها بعد مرور 29 جولة، مسجلاً 28 هدفاً ومستقبلاً 41 هدفاً.

وادى دجلة

7- واصل وليد أزارو، مهاجم الأهلى، تربعه على قمة ترتيب هدافى مسابقة الدورى المصري بعد انتهاء فعاليات الجولة التاسعة والعشرين من عمر المسابقة، رغم عدم تسجيله في هذه الجولة، وإن تقدم في سباق الهدافين كالديرون مهاجم الإسماعيلى بوصوله للهدف رقم 14.

وليد ازارو

8- حقق طلائع الجيش فوزه الأول بعد خمس هزائم متتالية، حينما فاز على المقاصة بهدف دون رد في القيادة الفنية الأولى لمحمد حلمي.

9- خطف الإسماعيلي المركز الثاني من الزمالك، بعدما فاز على بتروجت بهدف دون رد، ليشتعل صراع الوصافة بين الناديين.

10- سقط فريق طنطا في فخ التعادل مجدداً أمام الأسيوطي بهدف لكل منهما، ليصبح أعلى فريق تحقيقاً للتعادلات برصيد 14 تعادلا في 29 مباراة.

 

تابعونا على

الأكثر مشاهدة

ما وراء الخبر
أخبار
دوت تي في
بيزنس
خليج
فن ومنوعات
دوت كورة
مقالات