التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 04:33 م , بتوقيت القاهرة

محمد صلاح.. "الشاب العربي القدوة"

أعلنت جامعة الدول العربية تفاصيل حفل توزيع جائزة مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة، الذي يستهدف استعراض تجارب شبابية ناجحة، وذلك خلال الفترة من 19 إلى 21 مارس 2018، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.
 
يشمل اليوم الأول من فعاليات تكريم اللاعب العالمي "محمد صلاح" بمنحه وسام شرف "الشباب العربي القدوة"، كما أوضح جدول أعمال الفعاليات إن اللاعب العالمي سوف يتسلم اللقب والوسام بنفسه خلال الحفل الإثنين المقبل.
 
وقالت جامعة الدول العربية إنه في إطار التعاون المشترك بين إدارة منظمات المجتمع المدنى بجامعة الدول العربية بين مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة بشأن تنظيم جائزة مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة للشباب العربي المتميز، حيث تم تحديد أسماء الفائزين بعد انعقاد لجنة تحكيم الجائزة على مدار يومين بمشاركة إدارة منظمات المجتمع المدني برئاسة المستشار علياء غنام وممثلين من مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة برئاسة الدكتورة مشيرة أبوغالي رئيس مجلس الإدارة وعدد من خبراء العمل العربي المشترك والإعلام والمجتمع المدني.
 
كما سيتم عرض فيلم "حكاية وطن" نموذج نجاح تنمية الدولة المصري، ويشارك في الحفل نحو 500 مشارك تضم وزارات الشباب بالدول العربية، ومؤسسة التنمية الأسرية بالأمارات، ومؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية، ومؤسسة مسك الخير برعاية الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية، والهيئة العامة للشباب بالكويت وغيرها.
 
وفي السياق أكدت الدكتورة مشيرة أبوغالي مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة أن اختيار اللاعب المصري محمد صلاح، جاء حرصا على تكريم هذا النموذج من الشباب العربي الذي قدم للعالم كله قدوة كعربي ومسلم معتدل ومتفوق.
 
 
محمد صلاح 
محمد صلاح المقاولون العرب
 
 
لاعب كرة قدم مصري من مواليد قرية "نجريج" التابعة لمدينة بسيون في 15 يونيوعام 1992، ترعرع في كنف عائلة بسيط، في ظل ظروف مادية دفعته للتخلي عن حلم الدراسة الجامعية، لكنه تمكن من تحقيق نجاح ترددت أصداؤه في العالم.
 
 
 
البداية
 
دخل نادي المقاولون العرب، وبعدها انتقل مباشرة إلى أوروبا للانضمام إلى فريق بازل السويسري، ومنها تنقل بين عدة أندية إيطالية وإنجليزية، قبل أن ينتقل إلى فريق ليفربول الإنجليزي، الذي تألق في صفوفه خلال موسمه الأول، متصدرًا لائحة هدافي الدوري الإنجليزي خلال مرحلة الذهاب.
 
إنجازات
محمد صلاح العالمي
 
 
 - جائزة أفضل لاعب إفريقي صاعد لعام 2012.
 - جائزة لاعب الموسم في نادي روما لموسم 2015/2016.
- أول لاعب مصري يفوز بجائزة أفضل لاعب في الشهر خلال منافسات الدوري الإنجليزي.
- اختير ضمن التشكيلة المثالية لبطولة الأمم الإفريقية عام 2017.
 - جائزة BBC لأفضل لاعب أفريقي عام 2017.
 
 
أقرأ أيضاً
 
دوت مصر| هدف محمد صلاح في غانا من داخل نادي الزمالك