التوقيت الأربعاء، 30 سبتمبر 2020
التوقيت 05:11 م , بتوقيت القاهرة

قائمة معسكر مارس بـ غير المغضوب عليهم!

 
أعلن الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني قائمة اللاعبين المحليين الذين ينضمون لمعسكر المنتخب في مارس الجاري استعدادا لوديتي البرتغال واليونان في إطار الاستعداد لكأس العالم 2018 بروسيا.
 
القائمة ضمت 11 اسما محليا إضافة إلى 17 محترفا أعلن عنهم كوبر في وقت سابق. الآن اكتمل قوام المعسكر. إذن لنلقي نظرة على اختيارات الأرجنتيني العجوز.
 
4 لاعبين في حراسة المرمى: عصام الحضرى "التعاون السعودى" - محمد الشناوي (الأهلي) - أحمد الشناوى (الزمالك) - محمد عواد (الإسماعيلي).
 
3 لاعبين في مركز الظهير الأيمن:  أحمد فتحي (الأهلي) - عمر جابر (لوس أنجلوس) - أحمد المحمدى (أستون فيلا).
 
لاعبين في مركز الظهير الأيسر: أيمن أشرف (الأهلي) - محمد عبد الشافي (الفتح السعودي).
 
3 لاعبين في مركز قلب الدفاع: سعد سمير (الأهلي) - أحمد حجازي (وست بروميتش)  - على جبر (وست بروميتش).
 
4 لاعبين في مركز الوسط المدافع: حسام عاشور (الأهلي) - طارق حامد (الزمالك) - محمد الننى  (أرسنال) - سام مرسي (ويجان).
 
4 لاعبين في الجناح الأيمن: شيكابالا (الرائد) - محمد صلاح (ليفربول) - حسين الشحات (العين) - عمرو وردة (أتروميتوس).
 
4 لاعبين في الجناح الأيسر: محمود كهربا (اتحاد جدة) -  مؤمن زكريا (أهلي جدة) - رمضان صبحى (ستوك سيتي) - محمود تريزيجيه (قاسم باشا).
 
لاعبين في مركز صانع الألعاب: عبد الله السعيد (الأهلي) - محمد مجدى "أفشة" (إنبي).
 
لاعبين في مركز المهاجم الصريح: مروان محسن (الأهلي) - أحمد حسن كوكا (براجا).
 
أزمة الظهير الأيسر:
لازال منتخب مصر يواجه أزمة في مركز الظهير الأيسر، ورغم تقديم محمد حمدي لاعب المصري مستوى جيد إلا أنه لم يلفت نظر الجهاز الفني للمنتخب حتى ولو لتجربته في معسكر ودي.
 
"مالوش بديل"
الوافد الجديد لمنتخب مصر محمد مجدي أفشة انضم ليكون بديلا لعبد الله السعيد "المصاب"، ويبدو أن إصابة صانع ألعاب الأهلي هي وحدها من تجبر المدربين على البحث عن بديل له.
 
مرونة
رغم تألق حسين الشحات في النصف الأول من الموسم مع المقاصة إلا أنه انتظر عقدا خارجيا ليقع في دائرة نظر كوبر، لاعب المقاصة المعار يجيد اللعب في مراكز الجناح والظهير الأيمن وصانع الألعاب.
 
يحب كوبر اللاعبين الذين يتمتعون بمرونة تكتيكية، لذا وجد أيمن أشرف كذلك طريقه إلى قائمة المنتخب، قلب دفاع الأهلي الحالي يجيد اللعب أيضا كظهير أيسر وهو مركزه الأصلي، ما يمنح الأرجنتيني خيارا جديدا في مركز يشكل له صداعا مزمنا.
 
نفس السبب مهد الطريق لعمر جابر الذي يغيب عن المشاركة منذ شهور، فيجيد لاعب بازل المعار حديثا للوس أنجلوس اللعب في مراكز الظهير الأيمن والأيسر والوسط المدافع.
 
سيد هذه الفئة هو أحمد فتحي، لا جديد في الحديث عن الجوكر  الذي لعب في كل مراكز الملعب وأجاد، هو لاعب كوبر المفضل لا شك.
 
الهجوم
عودة مروان محسن وتألقه في الدقائق القليلة التي شارك فيها أعادت البسمة لوجه كوبر. منذ إصابة مهاجم مصر الأول قبل عام وحتى عودته لم يستطع أي مهاجم مصري إقناع جهاز المنتخب، حتى كوكا المحترف لا يقدم مستوى مقنع ويبقى تصنيفه في قائمة المنتخب "لاعب بديل".. في ظل إصابة مروان فضل كوبر الدفع بكهربا أو وردة في مركز المهاجم عن إعطاء الفرصة للاعب براجا البرتغالي.
 
علامات استفهام
قائمة منتخب مصر خلت من اسمين استحقا الانضمام: الأول هو وليد سليمان الذي يقدم مستوى رائعا مع الأهلي هذا الموسم، ورغم تألقه اللافت لم يمر حاوي الأهلي أمام أعين كوبر.
 
تألق سليمان لا يمكن تجاهله، واستبعاده المتواصل من قائمة المنتخب يشير إلى أن الأمر لا علاقة له بالفنيات.. لماذا يصر كوبر على استبعاد جناح الأهلي؟
 
عمرو السولية أيضا يقدم مستوى مميزا مع الأهلي في الفترة الأخيرة، ورغم انضمام حسام عاشور الذي طالما استحق الانضمام ولم ينضم، يبقى استبعاد السولية علامة استفهام أخرى حول اختيارات كوبر لمعسكر مارس.