التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 05:33 م , بتوقيت القاهرة

"تجنيس معروف يوسف".. هل يحتاجه المنتخب أم أن "المشرحة مش ناقصة"؟

معروف يوسف
معروف يوسف

النيجيري معروف يوسف لاعب وسط الزمالك، ألمح للمقربين منه أنه يدرس الحصول على الجنسية المصرية خلال الفترة القادمة لرغبته في الاستقرار بمصر وإمكانية مشاركته مع المنتخب الوطني في المباريات الفترة المقبلة.

وطلب معروف يوسف من وكيل أعماله أسامة فرحات الاستفسار عن إمكانية حصوله على الجنسية المصرية، وهو ما ينتظر الرد عليه خلال الأيام القادمة.

هل ينضم معروف يوسف للمنتخب؟

السؤال الذي يطرح نفسه، هل سينضم اللاعب النيجيري للمنتخب في حال حصوله علي الجنسية المصرية؟.. هل يحتاج المنتخب معروف يوسف لكي يتم السماح له بالحصول علي الجنسية المصرية؟

الحقيقة أن المركز الذي يلعب فيه معروف يوسف في الزمالك وهو لاعب الوسط المدافع والجناح الأيس، لا يعاني من أي نقص في صفوف المنتخب، حيث يضم المنتخب كل من سام مرسي ومحمد النني وطارق حامد وعمرو السولية مع إمكانية مشاركة أحمد فتحي في نفس المركز.

أما مركز الجناح الأيسر فهو يضم في المنتخب محمود تريزيجيه وكهربا ورمضان صبحي وعمرو وردة، إذن فوجود معروف يوسف في المنتخب على حساب كل هؤلاء اللاعبين أمر صعب إن لم يكن مستحيلا.

تجنيس الأجانب

حال وجود إمكانية لتجنيس لاعبين وانضمامهم للمنتخب، لابد أن يكون الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب، بحاجة له، فمثلا يعاني المنتخب من مركز المهاجم الصريح ومركز الظهير الأيسر، عدا هذا فإن أي لاعب آخر يحصل على الجنسية المصرية يوجد بدلا منه 4 لاعبين على الأقل أكثر فائدة للمنتخب الوطني.

لاعب محلي

لم يشارك معروف يوسف في أي مباراة مع منتخب نيجيريا حيث سبق له الانضمام لأحد المعسكرات بعد تألقه مع القلعة البيضاء لكن لم يشارك في أي لقاء نهائي، وبالتالى يحق له اللعب لأي منتخب آخر حال حصوله على الجنسية.

وجاء تفكير معروف يوسف في الحصول على الجنسية المصرية بعدما سبق وصرح إيهاب جلال المدير الفني للزمالك، عقب إحدى المباريات مازحا أنه يتمنى حصول معروف يوسف على الجنسية لما يمتلكه من قدرات وإمكانيات.