التوقيت الثلاثاء، 11 ديسمبر 2018
التوقيت 12:07 م , بتوقيت القاهرة

ريال مدريد VS باريس سان جيرمان.. من يفوز بـ صلاح؟

محمد صلاح
محمد صلاح

يواصل النجم المصري محمد صلاح، المحترف في نادى ليفربول الانجليزي، تقديم مستويات رائعة مع "الريدز" ، عقب انضمامه لصفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادمًا من روما الايطالي،  ويتقاسم "صلاح"  قائمة هدافي الدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليج" برصيد 24 هدفًت مع هاري كين، لاعب توتنهام.

صحيفة  "ليفربول إيكو" الانجليزية، ذكرت أن سعر محمد صلاح، في سوق الانتقالات العالمية بحسب مرصد CIES السويسري المهتم بأرقام اللاعبين، قفز إلى نحو  75 مليون يورو خلال 6 أشهر فقط، وبالتحديد خلال الفترة من سبتمبر 2017 إلى مارس 2018، رغم وجود الأصوات المشككة فى نجاح صفقة التعاقد معه خلال الصيف الماضي، لكن تلك الأصوات أصبحت صامتة الآن أمام النجاحات الرائعة التي حققها اللاعب المصري مع الريدز، ليصبح أكثر اللاعبين زيادة في قيمته التسويقية في أوروبا خلال تلك الفترة.".

وواصلت الصحيفة تقريرها عن محمد صلاح، قائلة: "قيمة محمد صلاح قفزت من 88.1 مليون يورو فى سبتمبر الماضي إلى 162.8 مليون يورو، متفوقًا على ثلاثي مانشستر سيتي، ايدرسون حارس المرمى، وجابرييل خيسوس وليروي ساني، وكيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان"، ومع هذا التألق الكبير لرمسيس الكرة المصرية يدخل كلًا من ريال مدريد الإسباني، باريس سينجرمان الفرنسي، في سباق الحصول على خدمات اللاعب خلال موسم الانتقالات الصيفية المقبل، لكن السؤال الأهم من يستطيع حسم الصفقة.

سوق الانتقالات العالمية
29134092_10165177640747037_1307548839888027648_n

 

الأغلى في تاريخ الميرنجي

في الوقت نفسه كشفت صحيفة "الكونفيدينسيال" الإسبانية، في تقرير لها أمس الأحد، أن إدارة نادي ليفربول الإنجليزي أبلغت نظيرتها ريـال مدريد، الموافقة على بيع محمد صلاح، جانب الفريق، وفقًا لبعض الشروط.

وأظهرت الصحيفة، أن إدارة الريدز حددت مبلغ 160 مليون يورو؛ للموافقة على بيع محمد صلاح، الذي يرغب الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للريال في التعاقد معه، وفي حال التعاقد معه يعد صلاح أغلى صفقة في تاريخ نادي ريـال مدريد الإسباني.

ريال مدريد
ريال مدريد

 

بديل نيمار

على الجانب الآخر لا يقف النادي الباريسي مكتوف الأيدي، خاصة أن إدارته أبدت استعدادها للدخول في الصفقة، وأكدت تقارير صحفية إسبانية، عن دخول نادي باريس سان جيرمان الصراع بالفعل، للحصول على خدمات اللاعب مقابل 200 مليون يورو.

وأوضحت صحيفة بالون دور الإسبانية، أن النادي الفرنسي وضع صلاح على قائمة اهتماماته خلال الصيف، حال رحيل البرازيلي نيمار دا سيلفا، مشيرة إلى أن طموحات نادي العاصمة الفرنسية قد تغري صلاح للانضمام وارتداء قميص الفريق.

ولم تضع بالون دور في اعتبارها الخلافات السياسية الكبيرة بين الإمارة المنبوذة عربيا ومصر، ورفض الشارع المصري والعربي لتصرفات النظام القطري، الداعم للإهاب، وأن عرض النادي "القطري" الفرنسي لا يخلو من خبث سياسي لن ينطلي على الفرعون المصري.