التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 05:30 م , بتوقيت القاهرة

رئيس اتحاد الملاكمة: البطولة العربية للشباب محطة مهمة

قال محمد عبد العزيز غنيم رئيس الاتحاد المصري للملاكمة، إن البطولة العربية للشباب في نسختها الثالثة التي تنظمها مصر خلال الشهر الجاري، تعد محطة هامة قبل المشاركة في البطولة الإفريقية بالمغرب في شهر مايو المقبل، والمؤهلة لأوليمبياد 2018 بالأرجنتين.


وأضاف رئيس الاتحاد المصري للملاكمة - أمس السبت - أن مصر ترحب باستضافة البطولة العربية وكل الأشقاء المشاركين في المنافسات على الصالة المغطاة بالمركز الأوليمبي خلال الشهر الجاري بمشاركة 48 لاعبا قادمين من 9 دول عربية.


وأشار غنيم إلى أن مصر ستشارك في البطولة الإفريقية بـ8 لاعبين في موازين مختلفة، ضمن خمسين دولة مشاركة، كما يستعد منتخب مصر للكبار خلال الفترة الحالية للمشاركة في بطولة المجر الدولية للملاكمة، والتي تعتبر تأهيلا جيدا قبل المشاركة في بطولة دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط خلال الفترة ما بين 22 يونيو وحتى الأول من يوليو المقبلين.


من جانبها، أكدت عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للملاكمة الدكتورة ماجدة إسماعيل أن استضافة مصر للبطولة العربية للشباب يعد مكسبا كبيرا للمنتخبات الوطنية وسيوفر الاحتكاك القوي ويكسر عامل الرهبة للاعبين، رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الاتحاد المصري على المستوى المادي والقدرة على إقامة معسكرات خارجية.


وأشارت إلى أن منافسات البطولة تشهد قوة وحماس من أبطال الدول المشاركة، وخاصة الجزائر، المغرب، والأردن؛ لما يمتلكوه من عناصر قوية، معربة عن تمنياتها بالتوفيق لجميع الدول المشاركة.