التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 08:03 ص , بتوقيت القاهرة

تير شتيجن من لاعب إلى حارس.. لماذا بدّل نجم برشلونة مركزه وسر معاناته من ميسي؟

بات الألماني مارك أندريه تير شتيجن، الحارس الأساسي في برشلونة الإسباني، منذ رحيل برافو إلى مانشستر سيتي قبل موسمين، ليبدأ مسيرة جديدة في حياته الكروية، ممتلئة بالتألق والأرقام القياسية.
وفي حوار مع صحيفة سبورت الكتالونية، أفصح شتيجن عن سر لم يكن يعرفه أحد عنه من قبل، وهو أنه لم يبدأ لعب كرة القدم كحارس مرمى، بل كان لاعبًا ثم تحول إلى مركز حراسة المرمى.


لماذا تحول تير شتيجن من لاعب إلى حارس ؟


تير شتيجن


قال شتيجن في الحوار: "بدأت مسيرتي كلاعب وليس حارس مرمى، لكن بعد ذلك تحولت إلى حراسة المرمى واعتدت الأمر بعدها وأصبحت سعيدا بالتواجد فى هذا المركز". 
وأضاف: "ترجع القصة إلى مدربى وأنا في التاسعة من عمري قال لي إن طريقة ركضي لا تعجبه فركزت من وقتها على أن أصبح حارس مرمى".


كيف تعلق تير شتيجن بكرة القدم؟


مارك أندري تير شتيجن
وتابع: "يعود الفضل في تعلقي بكرة القدم إلى أخي الأكبر مارسيال الذي كان يقوم بتدريبي وبدأت اللعب معه لأول مرة، وبعد ذلك كان جدي ووالدتي لهما بصمة كبيرة حيث كانا يهتمان باصطحابي إلى المران يوميًا وأنا صغير، وأنا كنت مولعًا بكرة القدم ولا أفوت حصة تدريبية أيًا كانت حالة الجو سواء أمطار غزيرة أو ثلوج".
وأردف حارس البارسا: "لم أكن أريد الرحيل من مونشنجلادباخ اللعب هناك كان يعني لي العالم بأسره، ونفس الشيء الآن يجب أن ألتزم مع النادي 100 % لتقديم أفضل ما لدي، أعجبتني معاملتهم لي كحارس، دائما ما يقولون لي إنني لعبت بشكل رائع".


حياته الزوجية ومثله الأعلى


تير شتيجن
واستطرد شتيجن: "ارتكاب الأخطاء هو شيء يفعله البشر، لكن يجب أن تخاطر، وبالنسبة للضغوطات فلكل إنسان عقلية مختلفة، بالنسبة لي أحب التحدث مع الناس، عندما أكون في المنزل أحب التحدث مع زوجتي هي لا تهتم أبدًا بكرة القدم لكنها قريبة مني وتساعدني كثيرًا".
وواصل حديثه: "أوليفر كان أثر علي بشكل كبير، تعجبني عقليته القوية لا يفقد تركيزه أبدا".


معاناته مع ميسي


تير شتيجن
وتابع: "ميسي ذكي جدًا يعرف جيدًا أين يضع الكرة، الصحافة تقول إن الحراس يمكنهم القيام بأشياء قليلة ضد ميسي، أنا أرى ذلك كل يوم في تدريبات برشلونة وأعاني من هذا الأمر".


اقرأ أيضًا...


اتحاد الكرة يستقر على هوية "خليفة كوبر" مع منتخب مصر