التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 01:05 م , بتوقيت القاهرة

عودة "غالي" وضم "صلاح محسن".. صفقات الأهلي الشتوية ربحا للقلعة الحمراء

غالبًا ما تحمل انتقالات يناير الخير للأهلي، فاختيار صفقات القلعة الحمراء في فترات الانتقالات الشتوية أصابت كثيرًا ولو كانت تراجعت في السنوات الأخيرة.


بدأ موسم الانتقالات الشتوية مع 1 يناير 2018، وحدد القلعة الحمراء أهدافها لتدعيم الفريق الذي لا يبعد كثيرًا عن قمة الدوري المصري التي يحتلها الإسماعيلي.


ورغم عدم الرضا عن الأسعار التي ظهرت في الصفقات الأخيرة للأهلي، إلا أن هناك ربحًا ماليًا كبيرًا للأحمر في الانتقالات الشتوية، مقارنة ما بين إعارة بعض لاعبيه أو استقدم تدعيمات جديدة للفريق في المراكز التي تعاني من عجز.


صلاح محسن من إنبي


صلاح محسن


أعلن زكريا السيد نائب رئيس إنبي والمشرف العام الكرة عن توقيع عقد انتقال صلاح محسن، بشكل رسمي للنادي الأهلى ليصبح بذلك لاعبًا بالقلعة الحمراء.


وكشف علاء خشبة رئيس مجلس إدارة نادي إنبي عن كواليس صفقة انتقال صلاح محسن - والتي أصبحت الأغلى في تاريخ الكرة المصرية- مشيرًا أن قيمة الصفقة قريبة من الـ37 مليون جنيه، تسدد على دفعتين في وقت قصير.


 


التعاقد محمد فخري صانع ألعاب المحلة


محمد فخرى صانع ألعاب المحلة


انتقل محمد فخري، صانع ألعاب المحلة، للنادى الأهلي مقابل مليون و800 ألف جنيه، يحصل عليها نادي غزل المحلة، بخلاف ما يتقاضاه اللاعب مع القلعة الحمراء.


ويحصل غزل المحلة على مقابل انتقال اللاعب على 3 دفعات؛ بواقع 800 ألف جنيه عند الاستغناء عن اللاعب، ونصف مليون جنيه في 25 مارس المقبل، ونصف مليون آخر في 15 مايو 2018.


تضمن عقد انتقال اللاعب من المحلة للأهلي شرط يضمن حصول غزل المحلة على نسبة 20% من مقابل بيع اللاعب لأي نادٍ آخر طوال مدة تعاقده مع القلعة الحمراء.


ويلعب محمد فخري للأهلي طيلة 4 مواسم ونصف، على أن يتم قيد اللاعب في قائمة الأهلي تحت السن، إذ أنه من مواليد 1999.


 


محمود الجزار من كهرباء الإسماعيلية


محمود الجزار


نجح الأهلي في ضم محمود الجزار- مواليد 98 - مدافع كهرباء الإسماعيلية، مقابل 2 مليون جنيه لمدة 4 سنوات ونصف، لتدعيم صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.


جاء تعاقد القلعة الحمراء مع الجزار بعد متابعته من قبل اللجنة الفنية برئاسة علاء ميهوب، وتمت الصفقة في حضور كل من عدلي القيعي مدير التسويق بالأهلي، والمهندس محمد السيد رئيس شركة كهرباء الإسماعيلية، والمهندس على خلاف نائب رئيس الشركة، ووائل سعيد وكيل أعمال اللاعب.


 


على لطفي من إنبي


على لطفي


وقع علي لطفي، حارس فريق نادي إنبي، عقود انتقاله للنادي الأهلي، في الثلاثاء 23 يناير، بعد موافقة نادي إنبي، لينضم إلى صفوف فريق القلعة الحمراء طيلة 4 مواسم ونصف، مقابل 4 ملايين جنيه.


وأوضح نائب رئيس إنبي أن انتقال اللاعب حدث بعد الاتفاق الرسمي بين الطرفين على المقابل المادي وتنازل الحارس عن جزء من مستحقاته لإنبي.


 


حسام غالي من النصر السعودي


حسام غالي


بعد أن اجتمع غالي ووكيله نادر شوقي مع عدلي القيعي لإنهاء كل الأمور التعاقدية، وقع قائد النادي الأهلى السابق، على عقود انضمامه للفريق الأحمر، في الثلاثاء الماضي، لمدة 6 أشهر بعد فسخ عقده مع النصر السعودي.


 ورفض غالي طلب النصر السعودي بإعارته لنظيره الفتح، مفضلًا فسخ العقد بالتراضي من أجل العودة للقلعة الحمراء.


 


 محمد شريف من وادي دجلة


 محمد شريف


وقع اللاعب صاحب الـ21 عامًا على عقد ممتد مع الأهلي لمدة 4 سنوات ونصف في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء الماضي.


وظهر محمد شريف بشكل مميز في فترة تولي أحمد حسام "ميدو" لفريق وادي دجلة مع بداية الموسم الجاري.


 


 


اقرأ أيضًا


شاهد.. الصور الأولى لمحمد شريف بقميص الأهلي