التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 07:36 م , بتوقيت القاهرة

خريطة صفقات الانتقالات الشتوية في الدوري المصري

شهدت سوق الانتقالات الشتوية 2018 بالدوري المصري صراعا كبيرا، واستطاع كل فريق أن يحسم السباق لصالحه على لاعب معين، وبعد إغلاق اتحاد الكرة باب قيد اللاعبين والانتقالات الشتوية للأندية مساء أمس، نرصد أبرز الصفقات التى تم إبرامها خلال شهر يناير، في سوق "الميركاتو" الشتوي بالدوري المصري.


الانتقالات الشتوية 2018.. الدوري المصري
الأهلي


أبرم مسئولو النادي الأهلي أكثر من صفقة لتدعيم صفوفه، أبرزها ضم صلاح محسن من إنبي، والتعاقد محمد فخري صانع ألعاب المحلة، ومحمود الجزار من كهرباء الإسماعيلية، وعلى لطفي من إنبي، وحسام غالي من النصر السعودي، ومحمد شريف من وادي دجلة


الزمالك


نجح مسئولو نادي الزمالك في إبرام عدد من الصفقات خلال الميركاتو الشتوي، حيث تم التعاقد مع نانا بوكو وعماد فتحي، لاعبي مصر المقاصة، وحمدى النقاز لاعب النجم الساحلي، ومحمد عنتر لاعب الأسيوطي، ومحمود عبد العزيز من سموحة، وعودة إسلام جمال للقلعة الحمراء مرة أخرى، بالإضافة إلى محمد عبد الغني وكريم رأفت.


المقاصة


نجح المقاصة في التعاقد مع كل من صلاح عاشور وأحمد مجدي ومحمد رمضان من الزمالك، ومصطفى شبيطة لاعب بتروجت، ومحمد دسوقى الظهير الأيسر لفريق الترسانة، ورجب عمران لاعب جمهورية شبين، وشريف حازم مدافع الأهلي والإسماعيلى السابق، وإسلام فتحي مهاجم الترسانة، وأسامة جلال من إنبي، وأحمد عادل عبد المنعم حارس الأهلي.


الإسماعيلي


وفيما يخص الإسماعيلي، اكتفى بالتعاقد مع أحمد على من بني عبيد، والغاني توماس، وعودة شكري نجيب لصفوف الدراويش.


المصري البورسعيدي


وتعاقد النادى المصري مع السوري عبد الله الشامي لاعب الأهلي السابق، والحارس أحمد مسعود من المقاصة، ووليد حسن من سموحة، وإسلام عيسى من النصر، ويوسف أوتارا من وادى دجلة، وعودة سعيد مراد من الأسيوطي، وإسلام سري.


سموحة


ضم نادى سموحة كلا من هانز وولف هداف الدورى الغاني وأوكرا أوجستين، وبلال زكريا هداف فريق منية سمنود، ورجب نبيل لاعب مصر المقاصة، أسامة إبراهيم، إسلام صلاح، وستيفن سارفو.


الاتحاد السكندري


يعتبر الاتحاد من أكثر الأندية التي تعاقدت مع صفقات جديدة خلال فترة الانتقالات الشتوية، على رأسهم أحمد كابوريا ورزاق سيسيه من الزمالك، وأحمد سمير من وادي دجلة، ويلسون أكاكبو من المصري، وشوقي السعيد من العربى الكويتي وإيمانويل بناهيني مهاجم الإسماعيلي السابق، وكريم الديب وكريم مصطفى من المقاولون العرب.


وادي دجلة


تعاقد وادي دجلة مع أحمد سالم صافي وأحمد عيد عبد الملك من المصري، ومحمد جمال الشهير بـ"بيبو" مهاجم نادي الفيوم، والنيجيرى إيمانويل إيجبتور لاعب وسط أهلي طرابلس الليبى، وريتشارد بورو لاعب منتخب توجو، وباتريك مالو مدافع سموحة، والمالي أبوبكر تراوري من إنبي، وعمر السعيد من الإنتاج الحربي، وإبراهيم ناداي.


المقاولون العرب


وتعاقد المقاولون خلال الميركاتو الشتوي مع محمود فتح الله مدافع الزمالك والنجمة اللبناني السابق، وحسام باولو لاعب الاتحاد السابق، ومحمد حمد.


الرجاء


نجح فريق الرجاء فى التعاقد مع محمد عبد الله لاعب إنبى وبلدية المحلة السابق، وثنائى طلائع الجيش محمود عبد العاطى، وديفيد إيفوى وثنائى سموحة مصطفى "لا لا"، وعمر فاروق على سبيل الإعارة ستة أشه، والغانى ستيفان مانوتشو، ومحمود صبري، وأحمد عبد الواحد، والتونسي غازي شلوف لاعب الصفاقسي والملعب التونسي، والنيجيري جيوم وايا.


الجيش


وتعاقد طلائع الجيش خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية مع مؤمن إبراهيم لاعب الرجاء، عمرو المنوفي، ومروان شاهين، وإبراهيم القاضي، ومسعد عوض.


الأسيوطي


تعاقد نادى الأسيوطي سبورت مع شهاب الدين أحمد لاعب وسط الأهلى والإنتاج الحربى السابق، بجانب ضم ثنائى المقاصة عفروتو ومحمد أبو الجود، وعمر سافيولا صانع ألعاب القناة، وعمر كمال عبد الواحد لاعب المصرى، والجنوب أفريقى جيفت والمهاجم الناميبى فلونجو.


بتروجيت


تعاقد بتروجيت مع عمر النجدى لاعب المقاصة والشعب الإماراتى السابق، بجانب ضم سامح عبد الفضيل ووليد عطية ثنائى الإسماعيلى، بالإضافة إلى علاء على لاعب المصرى البورسعيدى، أحمد عبد الرحمن زوالا، محمود عماد، والغانى تالا، السنغالى ناداى، أحمد جمال من الإسماعيلى، وأتشمبونج.


الإنتاج الحربي


تعاقد مع ثنائى شباب الأهلى محمد حسين عضل ويوسف علاء، ومحمود حمادة، وخالد قمر، أحمد العش، وأحمد شرويدة.


إنبي


تعاقد إنبي مع الثنائي أحمد كمال، والهندوراسي ماتشوكا.


النصر


تعاقد النصر مع اللاعب محمد رفاعي ويا، والإيفواري تيتي، والغيني كومباسا، وكريم الضو.


طنطا


تعاقد مع عبد الرحمن تراوري من الشرقية، أحمد قطاوي من المصري، ومحمد الشاذلي من الاتحاد، وعلاء البدري من الداخلية، وحسام غالي غزل المحلة، وسعد حسني من الرجاء.


الداخلية


تعاقد الداخلية مع مصطفى كالوشا، ومحمد جبل.