التوقيت السبت، 21 سبتمبر 2019
التوقيت 02:59 ص , بتوقيت القاهرة

فالفيردي يتحدث عن تأهل برشلونة لنصف نهائي كأس ملك إسبانيا

أشاد إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة بثنائي الفريق ليونيل ميسي والوافد الجديد فيليب كوتينيو، بعد الفوز على إسبانيول بثنائية، مساء اليوم الخميس، والتأهل لقبل نهائي كأس ملك إسبانيا.

وقال فالفيردي في تصريحات أبرزتها صحيفة موندو ديبورتيفو الكتالونية من المؤتمر الصحفي للقاء: "كالعادة ميسي كان على قدر المسؤولية، لقد تميز في انتزاع الكرة وتنويع اللعب، وتمريرها وكذلك استنزاف الوقت".

وسجل ميسي الهدف الثاني ليعوض البارسا عن خسارته بهدف، ويطيح بالجار الكتالوني خارج المسابقة، في مباراة شهدت الظهور الأول لكوتينيو بعد انضمامه من ليفربول الإنجليزي مقابل 160 مليون يورو.

وانتقل مدرب البارسا للحديث عن اللاعب البرازيلي: "أثق كثيرًا في قدرات كوتينيو، ونعقد عليه آمالًا كبيرة، لقد شارك في وقت صعب للغاية أثناء تقدم برشلونة بهدفين نظيفين، ولكنه مهاري للغاية، ويجيد مراوغة المنافسين، كما تزداد خطورته كلما اقترب من منطقة جزاء المنافسين، كما يثق بنفسه كثيرًا، وأنا سعيد للغاية بظهوره الأول مع الفريق".

وأشار فالفيردي إلى أن تخطي إسبانيول جاء بصعوبة كبيرة، لأن المنافس اعتمد على طريقة دفاعية، كما أن التقدم بهدفين فقط ليس نتيجة كافية، وأن برشلونة كان عليه إضافة هدف ثالث لضمان التأهل، موضحًا: "مباريات الكأس لا مجال فيها ألا تكون في يومك، وإلا ستجد نفسك خارج البطولة".

وأشاد مدرب البلوجرانا بـ80 ألف مشجع تواجدوا بملعب كامب نو، قائلا "إنها مساندة لا تقدر بثمن وأتمنى أن يستمر الأمر على هذا النحو".

وأكد المدرب أنه لا يفضل مواجهة فريق بعينه في نصف النهائي، لا سيما بعد خروج قطبي العاصمة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد.
 
وعن إقصاء الفريق الملكي، قال مدرب برشلونة: "إنه فريق قوي بلا شك، ولكن ليجانيس تأهل لأنه قام بعمل جيد، مثلما فعلت كل الفرق التي تأهلت للمربع الذهبي"، مؤكدًا أنه لا يفضل مواجهة فريق بعينه بعد خروج قطبي العاصمة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد.

وتضامن إرنستو فالفيردي مع زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، متمًا تصريحاته: "هذا طبيعي في كرة القدم، عندما تفوز تكون أفضل مدرب، وعندما تخسر، فإنك لا تستحق المنصب الذي تشغله".