التوقيت الجمعة، 10 يوليه 2020
التوقيت 10:22 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. الأهلي يغرد منفردا بصدارة الدوري بثلاثية في الرجاء

حول فريق الكرة بالنادي الأهلي، تأخره بهدف إلى فوز بثلاثية، على حساب الرجاء، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الخميس، على ملعب استاد الإسكندرية ضمن منافسات الجولة العشرين من مسابقة الدوري الممتاز.


بدأ الأهلي المباراة بتشكيل به عدة تغييرات عن المباراة السابقة، حيث دفع البدري بمحمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي باسم علي ومحمد هاني وأيمن أشرف وعلي معلول وفي الوسط أشرك هشام محمد وعمرو السولية وعبد الله السعيد ووليد سليمان وجونيور أجاي، وفي الهجوم وليد أزارو.


بداية المباراة كانت هادئة من جانب كلا الفريقان فلم تشهد الدقائق الأولى أي خطورة حقيقة باستثناء فرصة خطيرة واحدة للنيجيري جونيور أجاي والذي تلقى تمريرة رائعة من عبد الله السعيد صوبها قوية لتمر بجوار القائم الأيمن للرجاء بسنتيمترات قليلة.


وظهرت الفوارق الفردية بين لاعبي الأهلي والرجاء، حيث سيطر الفريق الأحمر على مجريات المباراة تماماً وظهرت ملامح الخطورة بفضل تحركات الثلاثي وليد سليمان وعبد الله السعيد وأجاي.


وفي الدقيقة 25 صوب وليد سليمان كرة قوية تصدى لها محمود الزنفلي حارس الفريق المطروحي بكل براعة، ليضيع على أبناء الأهلي فرصة الهدف الأول.


وواصل لاعبي الأهلي ضغطهم على مرمى الرجاء بغية إحراز هدف التقدم، لكن جميع المحاولات افتقدت للدقة.


وفي الدقيقة 31 سجل عمرو السولية هدفا "أبيضا" للأهلي بعدما سقط في مصيدة التسلل، ليرفض حكم المباراة طارق سامي إعلانها هدفا للفريق الأحمر.


ومن هجمة مرتدة للرجاء انفرد حمادة ناصر بمرمى محمد الشناوي محرزا الهدف الأول للفريق المطروحي في الدقيقة 40، على عكس سير المباراة.



ومرت الدقائق المتبقية دون جديد لينتهي الشوط الأول بتقدم الرجاء بهدف نظيف.


الأهلي والرجاء الأهلي والرجاء فريق الرجاء


ومع بداية الشوط الثاني قرر البدري اللجوء إلى دكة بدلاء فريقه حيث استعان بإسلام محارب بدلا من هشام محمد في تغيير الغرض منه زيادة الفاعلية الهجومية للفريق الأحمر، بينما دفع رمضان السيد المدير الفني للرجاء بأحمد سعيد "أوكا" بدلا من غازي شلوف.


وبدأت نية الأهلي الهجومية في الظهور حيث أهدر أجاي كرة لإدراك هدف التعادل في الدقيقة 47، وصوب عبد الله السعيد كرة قوية أعلى عارضة الرجاء.


وفي الدقيقة 51 تلقى أزارو تمريرة بينية رائعة من جونيور أجاي وضعها ببراعة على يسار محمود الزنفلي حارس الرجاء معلنا عن هدف التعادل للأهلي.


بعد الهدف مباشرة واصل لاعبي الأهلي ضغطهم المكثف على مرمى الرجاء باحثين عن الهدف الثاني، وتهيئت كرة أمام أجاي لكنه وضعها سهلة في يد الزنفلي.


ونجح باسم علي في قلب الطاولة رأسا على عقب، بعدما تلقى تمريرة عرضية رائعة من عبد الله السعيد في الدقيقة 59 وضعها باقتدار داخل الشباك معلنا عن الهدف الثاني للمارد الأحمر في المباراة.


وفي الدقيقة 71 أجرى البدري تغييره الثاني بإخراج وليد سليمان، وأشرك أحمد حمودي بدلا له، في محاولة منه لتنشيط الشق الهجومي لفريقه.


ومن هجمة منظمة لعمرو السولية وباسم علي وصلت الكرة إلى إسلام محارب الذي صوب كرة قوية على يسار الزنفلي مانحا الأهلي الهدف الثالث في المباراة مع حلول الدقيقة 72.


وكاد أحمد حمودي أن يحرز الهدف الرابع للأهلي لكن كرته وجدت يد الحارس الزنفلي، والذي تصدى لها ببراعة، ثم كرة أخرى أنقذها علي العربي.


وقبل نهاية المباراة بعشرة دقائق عاد صالح جمعة للظهور مرة أخرى مع المارد الأحمر، حيث أشركه البدري بدلا من عبد الله السعيد، ومن أول كرة كاد اللاعب أن يعزز من تقدم فريقه بعدما تلقى عرضية من أحمد حمودي لكنه سددها ضعيفة في يد حارس الرجاء.


وهدأت المباراة نسبيا في دقائقها الأخير والتي مرت دون ان تشهد أي جديد، لتنتهي بفوز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف للرجاء.


وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 48 نقطة مغردا وحيدا في صدارة الترتيب، بينما توقف رصيد الرجاء عند 12 نقطة محتلا المركز الأخير.


 



 


 



 


 



 


 



 


اقرأ أيضا


فيديو.. إسلام محارب يحرز الهدف الثالث للأهلي في شباك الرجاء