التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 04:52 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو وصور.. الزمالك يواصل السقوط ويخسر أمام المصري بهدف

زاد الفريق الأول لكرة القدم بنادي المصري البورسعيدي أوجاع فريق الزمالك، وانتصر عليه بهدف، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن مباريات الجولة العشرين من مسابقة الدوري الممتاز.


بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون أحمد الشناوي في حراسة المرمى وأمامه الرباعي أحمد أبو الفتوح ومحمود علاء ومحمود حمدي الونش ويوسف أوباما، وفي الوسط كل طارق حامد ومعروف يوسف ومحمود دونجا وعماد فتحي وأيمن حفني، ومهاجم وحيد هو نانا بوكو.


بينما بدأ المصري بتشكيل مكون من، أحمد مسعود في حراسة المرمى وأمامه الرباعي محمد حمدي وإسلام صلاح ومحمد كوفي وأحمد جودة، وفي الوسط إسلام سري وفريد شوقي إسلام عيسي وأحمد شكري، وفي الهجوم يوسف أوتارا وأحمد جمعة.


بدأ الشوط الأول ساخنا، وشكل لاعبو المصري البورسعيدي خطورة كبيرة على مرمى أحمد الشناوي حارس مرمى الزمالك، بسبب تغيير أماكن الاختراق، فنشط أحمد شكري من الجانب الأيسر، ومعه يوسف أوتارا، بالإضافة إلى توغل أحمد جمعة من العمق.


في المقابل اعتمد الزمالك على إغلاق المساحات أمام لاعبي المصري، حتى تماسك الفريق، وبدأ في مبادلة المصري الهجمات، بعد نشاط المهاجم نانا بوكو، وحاول أيمن حفني اختراق الجانب الأيسر للمصري.


انحصر اللعب في وسط الملعب، وغابت الخطورة على مرمى كلا الفريقين، في ظل منح كلا المدربين لاعبيهم بضرورة الالتزام الدفاعي خوفا من استقبال هدف في الشوط الأول، لينتهي بالتعادل السلبي. بدأ الزمالك الشوط الثاني أكثر نشاطا من الأول، ومنح إيهاب جلال، مهاجمه نانا بوكو حرية التحرك، والنزول إلى عمق الملعب لاستلام الكرة، لمنح الحرية للاعبين القادمين من الخلف، وبالفعل بدأت خطة إيهاب جلال تنجح، ولكن بوكو أصيب بالإرهاق والإجهاد الشديدين.


بعد مرور نصف ساعة من الشوط الأول، وفي الدقيقة 61، باغت المصري ضيفه بهدف من رأسية لأقصر لاعبي الفريقين إسلام عيسى، الذي استقبل عرضية من الجانب الأيسر وقفز أعلى من يوسف أوباما ويسجل الهدف الأول لفريقه.


بعد الهدف لجأ المصري إلى الدفاع المتأخر وتضييق المساحات أمام لاعبي الزمالك، حيث كان المهاجم أحمد جمعة على قوس المنتصف لفريقه، وبدأ يكون حائط الصد الأول للاعبي الزمالك.


ومنح حسام حسن المدير الفني للفريق المتواجد في المدرجات بسبب الإيقاف، تعليمات للاعبين بضرورة فرض رقابة لصيقة على مفاتيح اللعب خاصة أيمن حفني الذي يشكل الخطورة على مرمى فريقه بسبب امتلاكه للكرة ومحاولة إرسال البينيات أو المراوغات للحصول على أخطاء من أماكن مؤثرة.


نجحت خطة حسام حسن، ولم يفلح إيهاب جلال في فك طلاسم دفاع المصري والترسانة الدفاعية من لاعبي المصري، ليفقد الزمالك ثلاث نقاط، ويظل في المركز الخامس برصيد 32 نقطة، بينما عزز المصري تواجده في المركز الثالث، ورفع رصيده إلى 37 نقطة، وبفارق 5 نقاط عن الإسماعيلي صاحب المركز الثاني.


 


 


 


 


الزمالك والمصريالشناوي مع المندوه