التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 10:19 م , بتوقيت القاهرة

فيديو وصور.. الأهلي يعزز صدارته للدوري بفوز مثير على المقاصة

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، فوزا صعبا وغاليا على حساب ضيفه مصر المقاصة، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، الأحد، على ملعب ستاد القاهرة، في ختام لقاءات الجولة التاسعة عشر من مسابقة الدوري الممتاز.


دفع البدري في هذه المباراة بتشكل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى وأمامه الرباعي أحمد فتحي وسعد سمير وأيمن أشرف وعلي معلول وفي الوسط أشرك حسام عاشور وعمرو السولية وعبد الله السعيد، وفي الهجوم دفع بميدو جابر وجونيور أجاي ووليد أزارو.


بدأ الفريق الأحمر مهاجما منذ الدقيقة الأولى، من أجل إحراز هدف مبكر، وصدد ميدو جابر تصويبة قوية لكنها ارتطمت بأقدام أحمد سامي مدافع الفريق الفيومي وتتحول إلى ركلة ركنية.


وواصل الأهلي ضغطه على مرمى المقاصة وتصدى محمود حمدي حارس الفريق الفيومي لعرضية متقنة من علي معلول قبل أن تصل لقدم وليد أزارو. وفي الدقيقة 12 أنقذ محمد الشناوي حارس الأهلي فريقه من هدف مؤكد بعدما تصدى ببراعة لانفراد تام من باولن فوافي، الذي تلقى تمريرة رائعة من صلاح عاشور ضرب بها دفاع الفريق الأحمر.


وزادت الفاعلية الهجومية لمصر المقاصة بفضل تحركات إيريك تراوري وصلاح عاشور وجون أنطوي، لكن دفاع الفريق الأحمر أحبطها. وفي الدقيقة 26 حصل مصر المقاصة على ركلة جزاء بعدما ترعض لعرقلة من محمد الشناوي داخل منقطة الجزاء عقب تخطيه من سعد سمير، صوبها أنطوي لينجح في وضع فريقه في المقمة محراز الهدف الأول في المباراة.


بعد الهدف مباشرة حاول لاعبي الأهلي إدارك التعادل وأهدر ميدو جابر فرصة هدف محقق بعدما راوغ دفاع المقاصة لكنه وضع الكرة بجوار القائم الأيمن للفريق الفيومي بسنتيمترات.


وواصل الأهلي ضغطه على مرمى المقاصة وصوب جونيور أجاي كرة قوية لكن محمود حمدي حارس المقاصة أنقذها باقتدار حارما الفريق الأحمر من هدف التعادل.


وفي الدقيقة 40 تلقى المغربي وليد أزارو بينية رائعة من جونيور أجاي لكنه فشل في إدارك التعادل للأهلي بعدما تصدى محمود حمدي حارس المقاصة للكرة ببراعة.


ومرت الدقائق الخمس المتبقية من هذا الشوط، لينتهي بتقدم مصر المقاصة بهدف نظيف لمهاجمه جون أنطوي.


ومع بداية الشوط الثاني ظهرت نية الأهلي في زيادة الفاعلية الهجومية من أجل إداراك التعادل، وصوب علي معلول أول كرة من ركلة حرة مباشرة لكنها مرت بسلام على محمود حمدي حارس المقاصة. ومع حلول الدقيقة 48 اضطر عماد سليمان المدير الفني للمقاصة إلى إجراء أول تغيير بإخراج المصاب باولن فوافي والدفع برجب عمران بدلا منه، ليرد عليه حسام البدري بإشراك إسلام محارب بدلا من ميدو جابر في محاولة منه لزيادة الناحية الهجومية لفريقه.


وفي الدقيقة 54 أحرز الأهلي هدفا "أبيض" للاعبه وليد أزارو بعدما تلقى عرضية من علي معلول لكنه كان في موقع التسلل. واستمر ضغط الأهلي على مرمى المقاصة بغية إدارك التعادل، لكن محاولات الفريق الأحمر لم يكتب لها النجاح، ليقرر عماد سليمان مدرب الفريق الفيومي بإشراك هاني سعيد بدلا من صلاح ريكو في محاولة منه للسيطرة على وسط الملعب.


واحتسب حكم المباراة ركلة حرة مباشرة للأهلي من على حدود منقطة الجزاء، لكنه صوب الكرة فوق عارضة محمود حمدي حارس المقاصة، ليشرك البدري وليد سليمان بدلا من حسام عاشور في تغيير هجومي بحت. ونجح النيجيري جونيور أجاي في إدارك هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 65، بعدما تلقى تمريرة رائعة من عبد الله السعيد، وضعها داخل الشباك معلنا عن انطلاق الأفراح داخل ستاد القاهرة. ومرر محمد هاني كرة عرضية في الدقيقة 70، لكن أجاي وضع الكرة أعلى عارضة محمود حمدي حارس المقاصة ليضيع على الفريق الأحمر فرصة الهدف الثاني.


وأجرى المقاصة تغييره الأخير بالدفع بأحمد مجدي القادم من الزمالك، بدلا من زميله الأخر صلاح عاشور لتظهر نية عماد سليمان في زيادة التأمين الدفاعي لفريقه. وواصل المغربي وليد أزارو إهدار الفرص السهلة بعدما فشل في تحويل الكرة المرتدة من حارس المقاصة إلى داخل المرمى بعد تصويبة قوية من محمد هاني في الدقيقة 75.


وسيطر لاعبي الأهلي على مجريات المباراة تماما وبالفعل نجح وليد سليمان في إحراز الهدف الثاني للمارد الأحمر في الدقيقة 84 بعدما تلقى كرة رائعة من جونيور أفضل لاعب في المباراة ويضع فريقه في المقدمة. وواصل الأهلي ضغطه في الدقائق المتبقية لتعزيز تقدمه لكن الوقت لم يسعف لاعبيه ليطلق حكم المباراة محمود عاشور صافرة النهاية معلنا فوز المارد الأحمر بهدفين مقابل هدف.


وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 45 نقطة، مغردا وحيدا في صدارة الترتيب، بينما توقف رصيد المقاصة عند 21 نقطة محتلا المركز الثاني عشر.


 


 


 


 


 


 


 



 


 


 


 


 


 


 



 


 


 


 


 



 



 



 


 


 


 


الأهلي والمقاصةالأهلي والمقاصةجون أنطويالأهلي والمقاصةالأهلي والمقاصةالأهلي والمقاصةالأهلي والمقاصة