التوقيت السبت، 04 ديسمبر 2021
التوقيت 12:21 ص , بتوقيت القاهرة

أسعار الذهب اليوم الجمعة 8/9/2017.. وعيار 21 بـ660 جنيهًا

يقدم "دوت بيزنس" أسعار الذهب، اليوم الجمعة 8 سبتمبر 2017، في محال الصاغة، حيث سجلت الأوقية 23580 جنيها، ووصلت أسعار الذهب عيار 21 إلى 660 جنيها، و سعر الذهب عيار 18 سجل 565 جنيها للجرام.


أسعار الذهب في محال الصاغة


أسـعار الذهب عيار 21 بـ660 جنيهًا.


أسـعار الذهب عيار 18 بـ565 جنيهًا.


أسـعار الذهب عيار 24 بـ754 جنيهًا.


أسـعار الذهب عيار 14 بـ440 جنيهًا.


سعر الجنيه الذهب 5303 جنيهًا.


سعر الأونصة 23580 جنيهًا.


أسعار الذهب ترتفع لقيمته الثابته، حيث يستخدم الذهب في الاستثمار ولا يقتصر على الزينة، فيلجأ بعض المسثمرين لتخزينه في شكل سبائك، للحفاظ على قيمة الاستثمارت ضد التضخم أو الاضطرابات اقتصادية أخرى.


ويعد الذهب من أكثر المعادن تفضيلًا لدى النساء، والذي شهد تراجعا في المبيعات خلال الفترة الأخيرة خاصة بعد ارتفاع سعر الذهب، واستبدال الذهب بالفضة خاصة بعد مطالبات كثيرة بأن تتحول شبكة العروس إلى فضة بدلاً من الذهب، وما زالت هذه الفكرة حديثة على المجتمع المصري، خاصة أن الذهب يحتل المكانة الأولى في الهدايا التي تقدم للعروس.


العوامل التي تؤثر في أسعار الذهب


ويحدد أسعار الذهب في مصر حسب سعر الدولار، والذي شهد ارتفاعًا كبيرًا خلال العام الحالي ما أدى إلى ارتفاع سعر جرام الذهب، الذي شهد إقبالًا ضعيفا على شرائه بعد بحث المقبلين على الزواج لبدائل أخرى للذهب، والارتفاعات المتتالية في أسعاره للتغلب على تراجع القوة الشرائية بعد الارتفاع المتتالي في كل أسعار السلع بعد ارتفاع قيمة الدولار في مقابل الجنيه.


ويعد الذهب معدنًا ثمينًا عرف قديمًا، وهو يتميز بلونه الأصفر وجمال ومرونة تشكيله، وبعد ارتفاع أسعار الذهب في السوق المحلي والعالمي، ارتفع سعر جرام الفضة كأحد المعادن الثمينة والتى يرتفع سعرها ويهبط عالميا ومحليا.


وبدأت بالفعل عدد من محافظات الصعيد دخول فكرة استبدال الذهب بالفضة، وفي محافظة أسيوط بعد وصول سعر جرام الذهب إلى 650 جنيهًا، وهو ما تسبب في تأخر الزواج وعدم الإقبال عليه، خاصة وأن محافظة أسيوط تتمسك بعادات وتقاليد عديدة أهمها شبكة العروس والتى لا تقل عن 150 جرامًا، إلا أن هناك فتيات فضلن شراء الشبكة بالكامل من الفضة أو تكملة جرامات الذهب المتفق عليها بين أهل العروسين من الفضة وتوفير المبلغ المدفوع لقضاء أمر آخر للعمل على تسهيل إجراءات الزواج.


ولا يقتصر استخدامات الذهب على الزينة فقط، ولكن لمعدن الذهب فوائد لا تنحصر سواء في سك النقود، أوالزخرفة؛ نظرا لامتياز الذهب بقلة تآكله ونعومتة، ويعد من أكثر العناصر الكيميائية كثافة.


ومن أهم خصائص الذهب الفريدة في ليونته وقابليته للسحب والتشكيل، وأيضا مقاومته للتآكل، جعلته مناسباً لعدد من الأغراض من خلال خلطه مع النحاس أو الفضة أو النيكل لجعله أكثر متانة، ويستخدم أيضا مع البلاتين لصنع الألياف الصناعية نظراً لكونها مقاومة جداً لفصل المواد الكيميائية، مما جعل الذهب مفضل في العديد من المجالات مثل صناعة مجوهرات، والطب وعلاج بعض الأمراض.


اقرأ أيضا:


شعبة الذهب: صاروخ كوريا يرفع أسعار الذهب في مصر 1%


الذهب يرتفع ويحوم قرب أعلى مستوى في عام بفعل زيادة الطلب