التوقيت السبت، 26 سبتمبر 2020
التوقيت 06:43 ص , بتوقيت القاهرة

أسعار الخضروات اليوم الأحد 27 أغسطس 2017

شهدت أسعار الخضروات ارتفاعًا عقب رفع الدعم عن المواد البترولية، ومنها السولار والبنزين، ما أدى لارتفاع تكلفة نقل البضائع.


يقدم "دوت مصر" أسعار الخضروات، وفقًا لما تم رصده داخل الأسواق، صباح اليوم الأحد 27 أغسطس 2017.


سعر الطماطم يتراوح بين 7 و10 جنيهات للكيلو.


سعر البطاطس 5 جنيهات للكيلو.


سعر ورق العنب بين 30 إلى 40 جنيها للكيلو.


سعر البصل 4 جنيهات للكيلو.


سعر الخيار 7 جنيهات.


سعر الثوم يتراوح بين 23 و25 جنيهًا للكيلو.


سعر البروكلي 10 جنيهات.


سعر الباذنجان يتراوح من 3 إلى 5 جنيهات للكيلو.


سعر الملوخية 5 جنيهات للكيلو.


سعر الفاصوليا الخضراء من 20 إلى 25 جنيهًا للكيلو.


سعر الفلفل الألوان 10إلى 12 جنيهًا.


سعر الفلفل الرومي من 5 إلى 8 جنيهات للكيلو.


سعر البامية 14 جنيهًا.


سعر الكوسة 7 جنيهات.


السبب في ارتفاع أسعار الخضروات


يشار إلى أن المصريين من أكثر الشعوب المستهلكة لـ"الخضروات"، نظرًا لاستخدامها في أغلب الأكلات التي يفضلها المواطنون، ما يساهم في ارتفاع أسعارالخضروات خاصة في الفترات التي تشهد انخفاضًا في المحصول من الخضروات لا سيما في فصل الشتاء.


وأسعار الخضروات ترتبط بعدة عوامل، منها موسم الزراعة، وحساب تكاليف النقل، وحساب هامش ربح تاجر الجملة وتاجر التجزئة، ما يزيد أسعار الخضروات عن سعرها بالعبور.


الفوائد التي تحتوي عليها الخضروات


وتعد الخضروات من أهمّ المواد الغذائية، وينصح دائمًا بتناولها بشكل يومي ما يزيد الطلب على شرائها ويرفع أسعار الخضروات في الأسواق؛ نظرًا لحاجة الجسم لتناولها بكميات كافية لتلبية احتياجات الجسم من العناصر التي يحتاجها، لما تحتويه من عناصر تساعد الجسم على استمرارية الوظائف الحيوية، وتناولها باستمرار من أسهل الطرق للإبقاء على صحة جيدة، وأشارت الأبحاث العالمية إلى أن الكمية المناسبة من الخضراوات يجب ألا تقل من 3-5 حصص يوميًا.


ويوصى بتناول هذه الكميات من الخضروات يوميًا لما لها من فوائد عظيمة، والتي تظهر في تقليل الإصابة بمرض السمنة، لخلوها من الدهون، وتحتوي أيضًا على كميات قليلة من السعرات الحرارية، وتعد من أهم مصادر الفيتامينات والمعادن، من البوتاسيوم، والمغنيسيوم، وكذلك فيتامين أ.


وتعد من أهم مصادرالألياف؛ لما تحتويه على العناصر الأغنى بالسيليلوز، وهو صعب الامتصاص في المعدة، ويخفض الشعور بالجوع، وبذلك يُحرّك الأمعاء وباقي الجهاز الهضمي، ويّحسّن عملية الهضم، كما تُعدّ الألياف عاملًا آخر للتقليل من خطر السمنة.


اقرأ أيضًا:


للدايت طاجن خضار الفرن بدون قلي


طريقة عمل المخلل الخضار "اي نوع خضار"


الدايت بالصيني.. سلطة خضار بالعسل والصويا