التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 10:03 م , بتوقيت القاهرة

بدعم من "نستله".. الأسهم الأوروبية تغلق على ارتفاع

أغلقت الأسهم الأوروبية مرتفعة، اليوم الاثنين، بدعم من مكاسب لأسهم البنوك بعد أن توصلت إيطاليا إلى اتفاق لتصفية بنكين متعثرين، وقفز سهم نستله إلى مستوى قياسي جديد بعد أن حث مستثمر نشط بالشركة على تغييرات.


وبدأت إيطاليا تصفية البنكين المتعثرين في منطقة فينيتو، أمس الأحد، في صفقة كلفت دافعي الضرائب ما يصل إلى 17 مليار يورو، لكنها تضع نهاية لأزمة طال أمدها وتترك الأصول الجيدة للبنكين في أيدى انتيسا سان باولو.


وارتفعت أسهم انتيسا سان باولو، أكبر البنوك المتخصصة في التجزئة المصرفية في إيطاليا، 3.5 بالمئة ليصعد مؤشر قطاع البنوك فى منطقة اليورو 1.1 بالمئة.


وساعدت مكاسب قطاع البنوك المؤشر ستوكس 600 لأسهم الشركات الأوروبية ومؤشر ستوكس 50 لأسهم الشركات الكبرى فى منطقة اليورو على أن يغلقا على ارتفاع قدره 0.4 و0.5 بالمئة على الترتيب فيما زاد المؤشر فايننشال تايمز البريطاني 0.3 بالمئة.


وقاد سهم نستله الأسهم الرابحة على مؤشر ستوكس مع صعوده 4.3 بالمئة. وكشف صندوق ثيرد بوينت الذي يديره المستثمر النشط دانيال لوب النقاب عن حصة تزيد عن واحد بالمئة، وحث المجموعة على تحسين هوامش ربحها وإعادة شراء أسهم وبيع حصة في لوريال.


وعززت مكاسب نستله الشركات المناظرة في القطاع مثل دانون ودياجيو مما دفع مؤشر قطاع الأغذية والمشروبات الأوروبى للارتفاع 2 في المئة.