التوقيت الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018
التوقيت 07:51 م , بتوقيت القاهرة

الاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية يرعى ملتقى Global Game Jam

أعلن الاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية عن مشاركته ورعايته للملتقى المصري لمطوري الألعاب الإلكترونية Global Game Jam الذى يعقد خلال الفترة من20-22 يناير الجاري بالقاهرة والذى ينظمه معهد تكنولوجيا المعلومات ITI التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمقره الرئيسى فى القرية الذكية.


وتستهدف رعاية الاتحاد لهذا الحدث الذي تم تسجيله فى موسوعة جنيس 2016 كأبر تجمع لمطوري الألعاب الإلكترونية في العالم من حيث عدد المطوريين بعد أن وصل عدد من شاركوا إلى 1228 مطورومبرمج، إلى مد جسور التعاون بين الرياضة وهذه الصناعة الحيوية التي تصل قيمتها عالميا إلى 91 مليار دولار دون حساب باقى عناصر ممارسة الألعاب مثل الأجهزة والمستلزمات والاكسسورات، ووجود هذا فى مصر يؤكد الإمكانيات التي تضع هذا النشاط على الخريطة العالمية وحصولنا على حصة مقبولة منها.


وقال شريف عبد الباقى رئيس الاتحاد، إن حوار سيتم خلال فاعليات المؤتمر حول ما توفره الرياضة والتوسع فى تنظيم المسابقات والبطولات في هذا المجال وأثره على نشر الإيجابيات لهذه الصناعة من استغلال طاقات الشباب من خلال هذه الرياضة الذهنية وهي الأكثر انتشارا بحكم دخول التكنولوجيا في كافة مجالات الحياة، ووجود قاعدة بالملايين من كافة المراحل السنية التي تمارس الألعاب الإلكترونية في كافة الأوقات.


يهدف الملتقى إلى نشر الوعي التكنولوجي لتطوير الألعاب الإلكترونية بين الشباب المصري وتوثيق الروابط بين مجتمع الألعاب الإلكترونية والجمع بين قيم الإبداع والتشارك. ينعقد الملتقى في شهر يناير من كل عام.


ويتم رعاية الملتقى هذا العام من Instinct Games ، Rumbling Games Studio ، Gimzat Studio، غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات، ويقوم الرعاة بتقديم جوائز في ختام الحدث لأحسن الألعاب التي تم تطويرها خلال فعاليات الحدث.منها جوائز عينية ونقدية ومنها فرص تدريب واستضافة فى الحضانات التكنولوجية.