التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 09:14 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| 10 مميزات جديدة للتحديث السنوي لنظام ويندوز 10

قبل أيام قليلة، أعلنت شركة مايكروسوفت عن التحديث السنوي لنظام التشغيل ويندوز 10، الذي يضم بعض المميزات الجديدة.


وقالت الشركة عبر مدونتها الرسمية، أنها ستطلق سلسلة مقاطع فيديو أسبوعية بهذا الصدد، لتزويد العملاء بآخر وأحدث الأخبار والتطبيقات والنصائح التي تتعلق بنظام التشغيل الأخير من ويندوز.



ويمكن تلخيص المميزات الجديدة في النقاط المختصرة التالية:


1- يعكس التحديث الجديد قوة ويندوز في تجربة القلم الإلكتروني المرن والحر، مما يتيح لك سرعة وسهولة تدوين الملاحظات أو الرسم أو استخلاص فكرة بنفس تجربة القلم الحر.


2- تحسين خدمات الحماية والأمان عبر تطبيقات ومواقع الإنرتنت لـ"ويندوز ديفيندر" و"ويندوز هيلو".


3- زيادة كفاءة استهلاك الطاقة مع المتصفح Microsoft Edge لتعطيك أقصى استفادة من عمر بطارية أجهزة الكمبيوتر والوصول  للملحقات التي تتضمن موقع Pinterest Pin It Button و Amazon Assistant و AdBlock و Adblock Plus و LastPass.


4- سيكون المساعد الذكي كورتانا متاحا فوق قفل الشاشة، بحيث يمكنك أن تفعل أشياء مثل طرح الأسئلة وتشغيل الموسيقى من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو تعيين منبه دون فتح الجهاز، أيضا كورتانا سيتاح على أجهزة Xbox One فى الولايات المتحدة وبريطانيا فقط.


5- متجر ويندوز الجديد يجمع بين أفضل ما في ويندوز وإكس بوكس، بحيث تدمج اللعب والعمل في محطة واحدة.


6- ابتكارات جديدة خاصة بالغرف الدراسية الحديثة، إضافة إلى أدوات جديدة مخصصة لمساعدة المعلمين تتميز بسرعه تعلمها وبساطة العمل عليها.


7- مساعدة الشركات لتكون أكثر أمنا وإنتاجية.


8- برنامج Windows Defender المتطور يعد أحد مزايا وخدمات ويندوز 10 التي تشمل العروض الأمنية الخاصة بالنظام، والذي بدوره يمكّن المؤسسات من الكشف والتحقق من أي هجمات خطرة وحمايتها والرد عليها.


9- برنامج "Windows Information Protection" الذي يعمل على حماية بيانات المؤسسة، يتم إضافته كميزة أخرى تمنع فقدان البيانات الخاصة بالشركة.


10- الشركات التي تستخدم نسخة برو من ويندوز 10 يمكنهم الآن اختيار أو تغيير التحديثات في الإعدادات الجديدة لتحديث ويندوز، وهي ميزة كانت لا تتوفر سابقاً في النسخة الرئيسية.



ووعدت مايكروسوفت بأنه سيتم تعديل وتحسين أكثر من 150 وظيفة من وظائف عمر البطارية، وسوف تتيح من خلال التحديث السنوي لويندوز 10 على تحسينات هامة تساعد في عمل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل أفضل و لفترة أطول.


وبدأت الشركة في إتاحة التحديث الجديد لويندوز 10 إلى الأجهزة الأحدث، وسوف يتم إتاحتها لكافة الأجهزة تباعا، ويمكنك ضبط إعادادت جهازك لاستقبال التحديث بشكل أتوماتيكي.