التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 08:09 ص , بتوقيت القاهرة

ماستر كارد: خطوة محورية لتطوير منظومة المحافظ الإلكترونية في مصر

استكملت ماستركارد، الشركة العالمية في مجال تكنولوجيا حلول الدفع، نقل  2 مليون محفظة الكترونية للمدفوعات عبر الهواتف المحمولة من فودافون كاش ودمجها في منظومة ماستركارد المفتوحة للدفع عبر الهواتف المحمولة.


وقالت الشركة في بيان اليوم أن ذلك يأتي في إطار اتفاقية التعاون بين ماستركارد وفودافون مصر، مشيرة إلى إنّ نجاح وسلاسة نقل المحافظ الالكترونية من فودافون كاش يُعد نموذجاً يحتذي للتعاون التكنولوجي المطلوب لتلبية احتياجات المستهلكين، والمساهمة في تحقيق فارق ملحوظ في الحياة اليومية لملايين المستهلكين.


وأوضحت في بيان اليوم أن عملية نقل المحافظ الالكترونية تتيح لشركة ماستركارد القيام بمعالجة كافة المعاملات المالية والنقدية التي تتم من خلال فودافون كاش، وذلك بالاعتماد على منصة ماستركارد المفتوحة للدفع عبر الهواتف المحمولة، والتي أطلقتها ماستركارد بالتعاون مع شركة بنوك مصر في السوق المصري عام 2013.


وطوال هذه الفترة، استفادت تلك المنصة  من معدلات الانتشار السوقي للهواتف المحمولة في مصر، حيث قامت بتسهيل وتوفير كافة أنواع الخدمات المالية، بما أتاح لعملاء فودافون كاش الاستمتاع بمحفظة متكاملة من الخدمات المالية وتجربة مالية تتميز بالسهولة والملائمة والأمان للمدفوعات عبر الهواتف المحمولة. 


وقال خالد الجبالي، الرئيس الإقليمي لماستركارد في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا : "إنّ تعاوننا مع فودافون يمثل خطوة محورية لتطوير منظومة المدفوعات الإلكترونية عبر الهواتف المحمولة في مصر، مع التأكيد على مفهوم نظام المدفوعات المفتوح الذي استقدمته ماستركارد للسوق المصري. وتتيح هذه الاتفاقية لماستركارد الإسراع في إتمام دورة تحويل النقود، والمساعدة في تنفيذ استراتيجية ماستركارد الجديدة والخاصة بالمستهلكين، والتي تستهدف إضافة    5 ملايين مستهلك جديد لمنظومة المدفوعات الإلكترونية خلال هذا العام.