التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 12:01 ص , بتوقيت القاهرة

صور| وزير الاتصالات يفتتح الدورة الثالثة لمؤتمر "وطن رقمي"

افتتح المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، صباح الإثنين، فعاليات الدورة الثالثة للمؤتمر والمعرض السنوي الذي تنظمه غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالاتCIT تحت عنوان: "وطن رقمي" للعام الثاني على التوالي، والذي تستمر فعالياته على مدار يومى 30 و 31 مايو 2016.


وفي كلمته التي ألقاها في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، أشار الوزير إلى أن الاستراتيجية العامة لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تدعم بقوة الاستراتيجية العامة للدولة التي تهدف إلى توفير كافة الخدمات للمواطنين وللصناعة بكل سهولة ويسر، من خلال تفعيل أدوات تكنولوجيا المعلومات.



وتطرق القاضي إلى مبادرة نشر المناطق التكنولوجية في مصر والتي تتبنى تنفيذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتهدف من خلالها إلى إقامة نقاط تكنولوجية مضيئة في مختلف المحافظات تكون بمثابة تجمع تكنولوجي متكامل يخدم كافة القطاعات الأخرى، ويوفر الآلاف من فرص العمل المتميزة للشباب المصري المؤهل على أعلى مستوى في كل المحافظات.


ويأتى هذا المؤتمر بهدف تنمية الطلب المحلي لأعمال الشركات أعضاء غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال التعرف على احتياجات الشركات والمصانع في الصناعات المختلفة.



شارك في المعرض المصاحب للمؤتمر أكثر من 57 شركة متخصصة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والعديد من رجال الصناعة المعنيين بتطوير وتنمية مستقبل التسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية في مصر، بالإضافة إلى انعقاد المؤتمر السنوي الثاني للأمن السبيراني تحت شعار "نحو مجتمع رقمي آمن".