التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:15 ص , بتوقيت القاهرة

"البترول" توضح حقيقة رفع أسعار البنزين وموعد "الكارت الذكي"

كشف نائب رئيس هيئة البترول للعمليات، عمرو مصطفى، عن زيادة ضخ إمدادات الوقود لمحطات تموين السيارات بالبنزين والسولار، لمواجهة الزيادة غير الطبيعية في استهلاك الوقود هذه المرحلة.


ونفي  مصطفي في بيان اليوم، الجمعة، أن تكون هناك نية لتحديد كميات الوقود للسيارات عقب تطبيق الكارت الذكي للوقود، أو رفع الأسعار، مؤكدا في الوقت نفسه، على ضخ نحو 20.5 ألف طن بنزين وسولار على مدار اليوم، بزيادة تقدر 20 % عن الضخ اليومي المعتاد.


وأرجع مصطفي تزايد الاستهلاك إلى قرب بدء تطبيق منظومة الكارت الذكي، والتي تطبق بعد 3 أيام من الآن، ما أدى إلى التزاحم على محطات الوقود، خاصة مع شائعات زيادة الأسعار وتحديد الكميات التي سيتم صرفها بالكارت الذكي.


وأكد رئيس  هيئة العمليات، على التنسيق مع مباحث التموين ومسؤولي التموين بالمحافظات؛ لتشديد الرقابة على المحطات، لمنع ظاهرة السوق السوداء للبنزين والتي يتوقع أن تزداد خلال الأيام المقبلة.


وتابع أن تسليم الكارت الذكي للوقود من إدارات المرور مستمر بعد يوم 15 يونيو الحالي، وأن المواطنين الذين لم يحصلوا على الكروت يستطيعون تموين سياراتهم من خلال كارت المحطة الموجود بكافة محطات تموين السيارات على مستوى الجمهورية.