التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:02 م , بتوقيت القاهرة

مصر تشارك فى اليوم الإفريقي ببرلين للترويج للسياحة

قال المستشار السياحي المصري في ألمانيا، تامر مرزوق، إن مشاركة مصر باليوم الإفريقي المقام في ميدان إلكسندرا، بجناح كبير يضم العديد من الفاعليات، يهدف إلى الترويج للسياحة، إذ يتم توزيع هدايا تذكارية عن البلاد وعروض فنية.


وبشأن تأثير حادث الكرنك، قال في حوار خاص لمديرة مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط ببرلين،إنه لم يتلق أي إخطار بإلغاء رحلات إلى مصر، مشيرا إلى أن الصحف الألمانية تناولت الحدث من منطلق محاربة مصر للإرهاب.


وأضاف: ركزت الصحف الألمانية على يقظة سلطات الامن المصرية فى إحباط العمل الإرهابي، لافتا إلى أنه تم توزيع بيان نقلا عن وزارة السياحة المصرية إلى كافة المسؤولين والمعنيين بقطاع السياحة فى ألمانيا، وخاطبنا به وسائل الإعلام الألمانية، فيما أكد الجانب الألماني على دعمه لمصر باعتبارها أهم المقاصد السياحية لدى السائح الألماني. 
 


ونفى مرزوق إلغاء شركه "توى أو توماس كوك" رحلاتها إلى مصر، وحول ما إذا كانت هناك تحذيرات إضافية من الخارجية الألمانية للسائح الألماني، قال مرزوق إن تحذيرات الخارجية لرعاياها أمر طبيعي يهدف إلى حمايتهم لمواطنيهم، مؤكدا أن السائح الألماني يعى جيدا أنه لا يوجد بلد آمن بنسبه 100%، وأن ما حدث في مصر قد يحدث في برلين أو أمريكا أو أي بلد فى العالم.