التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 11:07 ص , بتوقيت القاهرة

المالية: نجاح إصدار سندات دولارية بـ 1.5 مليار دولار

أعلنت وزارة المالية اليوم الخميس نجاح إصدار سندات دولارية بقيمة 1.5 مليار دولار في الأسواق الخارجية.


وقال دميان وزير المالية، هاني قدري: إن هذا الإصدار يعد خطوة رئيسية مهمة في مسار الاقتصاد المصري على توفير احتياجاته التمويلية من خلال أسواق المال الدولية بأسعار مناسبة".


وأوضح قدري، في بيان اليوم الخميس، أن الإقبال الكبير على شراء السندات يعكس ردود الفعل الإيجابية للمستثمرين على خلفيه التحول في الاقتصاد المصري، كما أنه يعكس الدعم الدولي والإقليمي للمستثمرين.


 وكان وفد رفيع المستوى بقيادة وزير المالية، قام بجولة ترويجية للسندات لزيارة مجموعة من المستثمرين الرئيسيين في دبي، أبو ظبي، لندن، لوس انجلوس، بوسطن ونيويورك، ولاقى شهدت اقبال كبير من المستثمرين الدوليين حتى وصلت الطلبات على الإصدار إلى 4.5 مليار دولار.


وأكد وزير المالية على اعجاب المستثمرين الشديد بوتيره وحجم الإصلاحات المنفذة من قبل الحكومة لدعم التغيرات الهيكلية ودفع التنمية المستدامة.


ووفقا للمالية جذب الإصدار ما يزيد عن 290 مستثمرا بتوزيع جغرافي متنوع فقد تم توزيع حوالى 45% من السندات في الولايات المتحدة، 35% في المملكه المتحدة،، 11% في أوروبا، 7% في الشرق الأوسط و 2% من باقي أنحاء العالم، وتنوى مصر استخدام حصيله السندات لتمويل عجز الموازنة.