التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:17 م , بتوقيت القاهرة

بـ9 ملايين جنيه.. "الاجتماعي للتنمية" يرصف الطرق الريفية بالأقصر

وقع الصندوق الاجتماعي للتنمية عقدا جديدا لإنشاء مجموعة من الطرق الريفية بمحافظة الأقصر، بتكلفة إجمالية 9 ملايين جنيه، من خلال "البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة"، الذي يقوم البنك الدولىيوالاتحاد الأوروبي بتمويله.


وقال الصندوق، في بيان الخميس، إن المشروع يشمل إنشاء ورصف 10 كم من الطرق الريفية، تخدم العديد من القرى بالمحافظة، ومن المتوقع أن يتيح أثناء تنفيذه نحو 37 ألف يومية عمل، بالإضافة إلى فرص العمل  الخاصة بإدارة وصيانة المشروعات.


وأشارت أمين الصندوق سها سليمان إلى أن تلك المشروعات تأتي استمرارا لجهود الصندوق الاجتماعي للتنمية، ومساهمته الجادة في تحسين البنية الأساسية في المناطق المحرومة من تلك الخدمات، بتنفيذ مشروعات أشغال عامة كثيفة العمالة تتيح فرص عمل للشباب، وتسهم في مواجهة ارتفاع نسبة البطالة، وتعمل على الحد من زيادة معدلات الفقر.


وأضافت إلى أنه يتم تنفيذها من خلال "البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة" الممول من البنك الدولي بتمويل قدره  200 مليون دولار والذي يهدف إلى إيجاد فرص عمل قصيرة الأجل للعاطلين عن العمل من العمالة غير الماهرة ونصف الماهرة وتشغيل صغار المقاولين المحليين، إضافة إلى توفير الخدمات المجتمعية للفئات المستهدفة في المناطق الفقيرة لتحسين مستويات المعيشة.


جدير بالذكر أن الصندوق الاجتماعي منذ نشأته وحتى أبريل 2015 ضخ نحو 373 مليون جنيه في محافظة الأقصر لتمويل ما يقرب من 43 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر، أتاحت حوالي 66 ألف فرصة عمل.


بالإضافة إلى تمويل مشروعات التنمية المجتمعية والبشرية والتدريب ومشروعات البنية الأساسية كثيفة العمالة بحوالي 73 مليون جنيه أتاحت نحو 25 الف فرصة عمل لأبناء المحافظة.