التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 07:12 م , بتوقيت القاهرة

"نجم": طرح ترددات الجيل الرابع للاتصالات خلال 2016

أكد المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الوزارة تعكف حاليا على وضع عدد من السياسات من أجل إحداث نقلة نوعية في استخدام الإنترنت بما يحقق التنمية الاقتصادية والاجتماعية وخلق فرص عمل جديدة يستفيد منها المجتمع، وكذلك رفع ترتيب مصر في المؤشرات العالمية من حيث معدل الاتصال بالإنترنت بما يسمح بتمكين أكبر عدد من المواطنين من النفاذ إلى شبكة المعلومات الدولية.


جاء ذلك في كلمته التي ألقاها في افتتاح ندوة "قطاع الاتصالات المصري .. الفرص والتحديات" التي نظمها مجلس الأعمال المصري الكندي، برئاسة المهندس معتز رسلان.


وكشف نجم عن طرح ترددات تكنولوجيا الجيل الرابع خلال العام المقبل 2016، الأمر الذي سيوفر سرعات مرتفعة للإنترنت، وكذلك إعداد الشركة المصرية للاتصالات لتقديم خدمات الاتصالات المتكاملة.


وأضاف الوزير أنه سيتم قريبا الإعلان عن تخفيض أسعار الانترنت، حيث يعكف مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات حاليا على مراجعة الاتفاقيات التجارية مع الشركات، كما سيتم توقيع عدد من الاتفاقيات لربط نحو 1.5 مليون منزل بالإنترنت للوصول بمعدل الاتصال بالإنترنت إلى نحو 50%.


كما أوضح الوزير أنه بحث مع عدد من المحافظين اشتراطات دمج مد شبكة كابلات الألياف الضوئية ضمن تراخيص البناء للمباني، وذلك تنفيذا لإستراتيجية الوزارة الرامية إلى التوسع في انتشار الإنترنت واستخداماته، وإتاحته لجميع فئات المجتمع، مع التأكيد على أهمية عملية تجديد شبكة البنية التحتية للشركة المصرية للاتصالات، وضرورة تطوير الشركات العاملة في مجال تقديم خدمات الاتصالات والإنترنت لخدمات ما بعد البيع وتقديمها بشكل احترافي عبر تطوير مراكز خدمة العملاء وتحسين خدماتها من خلال المتابعة المستمرة لحل كافة المشكلات التي تواجه المستخدمين، معلنا أنه سوف يتم إتباع سياسة جديدة خلال الفترة المقبلة تركز على منع الممارسات الاحتكارية للشركات المزودة بالخدمة.