التوقيت الأربعاء، 30 نوفمبر 2022
التوقيت 06:26 م , بتوقيت القاهرة

"ماتيتو" الإمارتية تدشن 4 مشروعات في مصر بـ 65 مليون جنيه

قالت مجموعة "ماتيتو" الإمارتية العاملة في إدارة المياه الذكية في الأسواق الناشئة، إنها تعتزم المشاركة في 4 مشروعات رئيسية، من شأنها دعم اقتصاد السياحة المحلية في مصر.

وبحسب بيان للشركة الإمارتية، فإن المشروعات الـ4 تبلغ قيمتها الاستثمارية أكثر من 65 مليون جنيه، سيتم تدشينها في منتجعات فاخرة مطورة من قبل شركات كبيرة وتخدم المصريين السائحين في بلدهم، وهي، سيتي ستارزالتابعة لشركة جولدن كوست، هاسيندا باي التابعة لشركة بالم هيلز، بورتو شرم التابعة لشركة عامر جروب، و مراسي التابعة لشركة إعمار مصر.

 وتهدف هذه المشروعات والتي تشمل منشآت تحلية مياه البحر و محطات معالجة مياه الصرف الصحي، إلى تعزيز البنية التحتية الحيوية في هذه المنتجعات، وذلك عبر ضمان إمدادات مستدامة من المياه النظيفة والآمنة، إضافة إلى مياه الصرف الصحي المعالجة لأغراض الري، و التي تُعد خدمات أساسية لمثل هذه المنتجعات الفاخرة. ومن المقرر أن يتم تسليم المشروعات في نهاية هذا العام.

من جهته، قال العضو المنتدب لماتيتو أفريقيا، كريم مدور: "إن مصر تُعد وجهة عطلات مشهورة، و هذه المنتجعات تلبي احتياجات السياح الأجانب إلى جانب المواطنين المصريين خلال موسم العطلات. و تتطلب مثل هذه المنتجعات الاستثمار الجدي في بنيتها التحتية، لجعلها جذابة للسياح المصريين، وللمستثمرين الذين يرغبون في الاستثمار في القطاع العقاري من خلال امتلاك منازل أو فلل، و ستلعب هذه المشاريع الجديدة الخاصة بالمياه دورا رئيسيا في تعزيز جاذبية و قيمة هذه المنتجعات  كونها توفر إمدادات آمنة ومستدامة من المياه النظيفة منذ البداية".

 وتهدف المشروعات، لخفض مقدار استهلاك الطاقة المخصص للمتر المكعب الواحد من المياه المُنتجة. وتشمل المشاريع في"هاسيندا باي" و"بورتو شرم" محطات معالجة متكاملة لمياه الصرف الصحي بقدرة استيعابية تصل إلى 1.500 متر مكعب في اليوم، بالإضافة إلى توفير التدريب لموظفي الموقع.