التوقيت الإثنين، 26 سبتمبر 2022
التوقيت 09:41 م , بتوقيت القاهرة

ViBETM.. تقنية جديدة لتحليل بيانات كاميرات المراقبة

كشفت شركة AvidBeam المتخصصة في مجال الحلول المبتكرة لتحليل بيانات الفيديو الضخمة، عن تقنية ViBETM، وهي مبتكرة لاستخلاص المعلومات التجارية والأمنية المهمة بكفاءة من مصادر الفيديو كبيرة البيانات مثل كاميرات المراقبة، حيث يتم ذلك بشكل تلقائي مع تقليل نسبة الخطأ من العنصر البشري، بجانب توفير نفقات التخزين على جهاز الحاسب الألي بصورة قد تصل إلى أكثر من 80%.


وفي بيان صحفي للشركة، أكد الدكتور هاني الجبالي رئيس مجلس إدارة شركة أ?دبيم تكنولوچيز، أن صعوبات تطبيق تلك المنظومة تتمثل في أمرين، الأول هو كفاءة النظام المستخدم للتحليل، حيث كان المعوق الأساسي هو قدرة الحاسب الألي على إكمال العملية بكفاءة، ولكن بفضل تطويع أدوات تحليل المعلومات ذات الحجم الكبير لاستخدام الفيديو واستخدام السحابة المعلوماتية، استطاعت شركة أفدبيم الوصول إلى كفاءة عالية وسرعة هائلة في تحليل بيانات الفيديو.


أما الأمر الثاني هو الدقة في التحليل وتفادي الأخطاء، حيث تمكنت الشركة من ابتكار برامج للتمرين والاستيعاب بالذكاء الاصطناعي، مما أدى إلى دقة غير مسبوقة وخاصة في بعض الأمثلة مثل لوحات السيارات المعدنية.


وتعد منصة أعمال ViBETM هي الأولى في مصر التي من شأنها أن تعطي تقريرا لجميع التفصيلات الواردة في محتوى الفيديو مثل أعداد السيارات والنوع واللون وأرقام اللوحات المعدنية وتوقيتات الدخول والخروج وغيرها من المعلومات التي قد تفيد في الحد من ارتكاب الجرائم.


ويمكن أيضا أن يتفاعل بذكاء مع مصادر الفيديو لإنتاج تقارير مبسطة وشاملة عن العمليات التجارية والأمنية لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة التشغيلية ورصد لجميع عناصر الفيديو وإتاحة الفرصة للتعرف على الأفراد وتحديد الوجه والعدد والنوع.


تقنية ViBETM لا يقتصر دورها على تحليل البيانات الضخمة للفيديو فقط ولكنها يُمكن أن تقوم بدورها في تقديم المزيد من الخدمات الأمنية، فلدى هذه التقنية القدرة على اتخاذ القرار بصورة تلقائية أو بإرسال رسالة على الأرقام المختصة لاتخاذ القرار المناسب، وكذلك تتيح للمستخدم القدرة على متابعة ما يحدث من أي مكان ولاحاجة للتواجد في أماكن العمل ولكنه يستطيع أن يعرف ما يحدث واتخاذ القرارات المناسبة التي من شأنها أن ترفع من معدلات إدارة الأزمات وتلافي العديد من المخاطر الناتجة عن البطء في معرفة المعلومات وتحليلها، مما يعمل على تحسين كفاءة العمل وكل ذلك بصورة آلية ودون إهدار للوقت والجهد.


وأضاف الجبالي "لقد أصبحت تقنية ViBETM ضرورة للعديد من مواقف السيارات الخاصة والعامة والمنتجعات السكنية والإدارية، ومراكز التسوق والمحلات التجارية، والمراكز الصناعية والمستشفيات والفنادق والنوادي الرياضية وغيرها من الجهات والمؤسسات والمصانع.