التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 11:58 م , بتوقيت القاهرة

شركات التكنولوجيا تستعد للمشروعات العملاقة بـ100 مليون جنيه

أعلنت شركة إنتجريتيد تكنولوجي سيستمز INTEGRETED TECHNOLOGY SYSTEMS رسميا، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق أعمالها في السوق المحلي برأسمال 100 مليون جنيه، في إطار المشاريع التنموية التى تطرحها الدولة، والتي تهدف إلى زيادة الطلب المحلي، وتنمية شركات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة.


قال المهندس مقبل فياض، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة انتجريتيد تكنولوجي سيستمز في بيان صحفي، إن الشركة الجديدة تستهدف المنافسة مع الشركات العالمية على تنفيذ المشاريع القومية العملاقة، والتي تتم في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وتزيد قيمتها عن 500 مليون جنيه، وتهدف إلى تخفيف العبء عن المواطنين في الخدمات الحكومية التي سيتم تنفيذها وزيادة إيرادات الدولة.


أضاف فياض: "هذه الشركة تم تأسيسها بشراكة بين ثماني شركات هي راية، آكت، تلي تك، see ،DMS، سيستيل، اتكوم، ومركز معلومات الإنتاج الحربي"، مشيرا إلى أنه تم تشكيل مجلس إدارة الشركة من  الدكتور عبد الرحمن الصاوي، كرئيس لمجلس الإدارة، والمهندس مقبل فياض الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة، ومدحت خليل  عن شركة راية، وحسانين توفيق عن شركة آكت، ومجدي خير الله عن شركة DMS، واسماعيل مشهور عن سيستل، وطارق ملش عن ادكوم، واللواء مصطفى صادق عن الإنتاج الحربي.


وأكد العضو المنتدب أن الشركة ستنفذ المشاريع في حالة اسنادها من الحكومة، بالتعاون مع شركات القطاع الصغيرة والمتوسطة، بهدف تنمية الطلب المحلي في السوق، وزيادة فرص نمو هذه الشركات.


يذكر أن الحكومة كانت قد وافقت مؤخرا، على بدء إجراءات طرح مشروع تطوير مكاتب السجلات التجارية في جميع أنحاء الجمهورية، بنظام المشاركة مع القطاع الخاص، ويهدف المشروع إلى الارتقاء بمستوى الخدمات الحكومية المقدمة في مكاتب السجلات التجارية وعددها 89 بتكلفة استثمارية تبلغ 1.188 مليار جنيه، خلال فترة تنفيذ المشروع التي تستغرق عامين للإنشاء و10 سنوات للتشغيل.


كما تعكف الحكومة في الوقت الحالي على دراسة مشاريع أخرى، مثل ميكنة مكاتب التوثيق العقاري، والتي تتم بالتعاون مع وزارة العدل واللجنة العليا، لشؤون المشاركة مع القطاع الخاص "PPP" ووزارة الاتصالات.