التوقيت الخميس، 06 أغسطس 2020
التوقيت 03:53 ص , بتوقيت القاهرة

أبل تكشف عن مميزات الإصدار الجديد IOS 9 للأجهزة الذكية

كشفت شركة أبل عن الإصدار الجديد من نظام iOS المخصص لأجهزتها الذكية، تحت اسم iOS 9، والذي يأتي بعدة مميزات وتحسينات جديدة، خلال مؤتمرها للمطورين WWDC 2015، الذي عقد مساء اليوم الإثنين بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية.


وأشارت أبل إلى أن 83% من مستخدمي هواتف آيفون يعملون حاليا على نظام iOS 8، ما يعني أنهم حصلوا على أحدث المميزات المقدمة بالنظام، إضافة إلى التحديثات الأمنية الدورية كافة.


وأكدت الشركة أن نظام IOS 9 يمكن تثبيته على كل الأجهزة التي تعمل بالنظام السابق IOS 8، وهي:


- iPhone 4S
- iPhone 5
- iPhone 5C
- iPhone 5S
- iPod Touch fifth generation
- iPad 2
- iPad with Retina Display
- iPad Air
- iPad Mini
- iPad Mini with Retina Display


وعرضت الشركة خلال المؤتمر رسما بيانيا يوضح مدى استفادة مستخدمي هواتفها بالتحديثات الدورية لنظام iOS مقارنة بأندرويد، مشيرة إلى أن عدد الهواتف التي تعمل على نظام تشغيل جوجل الأحدث للأجهزة الذكية، أندرويد 5، تبلغ 12% فقط.


وأضافت الشركة أن الإصدار الجديد iOS 9، يجلب تحديثات إلى عدد من التطبيقات الموجوده عليها، ومنها تطبيق المساعد الشخصي سيري، وتطبيق الملاحظات Notes، وتطبيق الخرائط.


وكشفت الشركة عن تطبيق جديد لاستعراض الأخبار من أجهزتها الذكية، تحت اسم News، كما أعلنت جلب النظام iOS 9 لميزة تعدد المهام على حواسب آيباد اللوحية.


وقالت آبل إنها ستطرح نظام iOS 9 كنسخة تجريبية للمستخدمين في شهر يوليو المقبل، عبر الموقع beta.apple.com، على أن يكون قابلا للعمل على أجهزتها الذكية بداية من حاسب آيباد 2 وهاتف آيفون 4 إس.