التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 05:01 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| Better Re يحول بطارية هاتفك القديم لشاحن متنقل

الاستغناء عن هاتفك القديم لا يعني أنك يجب أن تتخلى عن جميع محتوياته، فمع إصدار جهاز BETTER RE، ستتمكن من إعادة استخدام بطرية هاتفك الذكي القديم، لإعادة شحن بطارية هاتفك الجديد من مصدر متنقل للطاقة.


وأشارت الشركة المنتجة للجهاز الجديد إلى أن مستخدمي الهواتف الذكية يغيرون هواتفهم بمتوسط كل عامين تقريبا، وهو ما يعني أن بطارية الجهاز القديم لا تزال تعمل بـ80% من كفاءتها، لكن يتم التخلص من معظم هذه البطاريات التي يمكن إعادة استخدامها مرة أخرى.


كما أشار موقع Digital Trends التقني، إلى أن جهاز إعادة الشحن المحمول، يهدف لحل المشكلة البيئية الناتجة عن التخلص من البطاريات القديمة، وهو عبارة جهاز مفرغ يمكن تركيب بداخله بطاريف هاتف ذكي من أي حجم أو نوع، ويتم توصيله بالجهاز المراد شحنه بواسطة كابل USB.


ووفقا لصفحة مشروع المنتج الجديد على موقع شركة Kickstarter، التي تقوم بتمويل المشروعات الابتكارية، فجهاز BETTER RE يستغرق 4 دقائق تقريبا لإعادة شحن جهاز آيفون 6، و77 دقيقة لإعادة شحن سامسونج جالاكسي S6.


كما تم تصنيع المنتج من مكونات صديقة للبيئة مثل الألومنيوم، الذي يمكن إعادة تدويره وقطع من أخشاب الجوز وشجر القيقب، أما الجزء الأمامي منه فيأتي في أربعة ألوان، الأبيض والفضي والأسود اللامع والأسود القاتم.