التوقيت الأربعاء، 20 يناير 2021
التوقيت 11:25 ص , بتوقيت القاهرة

صور| تخريج 9 شركات ناشئة بحاضنة أعمال "AUC V-Lab"

احتفلت كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية في القاهرة، بتخريج الدورة الرابعة لحاضنة الأعمال "AUC V-Lab"، حيث عرضت 9 شركات ناشئة منتجاتها، وخدماتها والتي تتنوع من حلول برمجيات إلى اختبار وتقييم الحلول التكنولوجية إلى برامج للشباب وإدارة المشروعات المنزلية وغيرها.



تضمنت الدورة الرابعة لحاضنة الأعمال 9 شركات ناشئة، وهي Aslya,، وASSESS Talent Management، وCairoSitters، وIhyaa Academy، وMundialMasr.com، وSabooba، وSirius، وSquare Art Gallery وThe Dog’s Network.



وفي بيان للجامعة، يقول الدكتور أيمن إسماعيل، الأستاذ المساعد بكلية إدارة الأعمال بالجامعة، "لدينا الآن أكثر من 32 شركة ناشئة انطلقت من خلال برنامج مسرع الأعمال الخاص بالجامعة، كما بدأت بعض الشركات الناشئة التي تخرجت في الدورات السابقة في اجتذاب المستثمرين، وتحقيق أرباح وخلق فرص عمل".



يذكر أن حاضنة الأعمال "إيه يو سي فينتشر لاب"، هي أول حاضنة تطلقها جامعة بمصر تهدف إلى تسويق التكنولوجيات والابتكارات، للشركات المصرية الناشئة، لتحويلها لمشروعات مجدية تجاريا.


وحصلت الشركات خلال الأربع دورات على تمويل يصل إلى 20 مليون دولار، وفي الثلاث دورات الماضية، حققت الشركات أرباح وصلت إلى 6.7 مليون جنيه مصري وخلقت 120 فرصة عمل.



واحتضنت الدورة الرابعة مجموعة متنوعة من الشركات الناشئة، وإليكم نبذة عن أفكارهم الإبداعية:


- مشروع Aslya وهو  برنامج لمكافحة المنتجات المزيفة يقوم بقراءة العلامات المطبوعة المشفرة مسبقا على المنتجات، مما سيسمح للمستهلكين بالاستفادة من هواتفهم الذكية، للتحقق من المنتجات من خلال تشغيل التطبيق.


- وتقيم الشركة الناشئة ASSESS Talent Management المواهب، فهي شركة تتخصص في الاختبارات النفسية وتكنولوجيا التقييم وتقديم حلول للأعمال.


- ومن الشركات الناشئة التي تم احتضانها هي CairoSitters، وهي الشركة الأولى والوحيدة في مصر التي تقدم خدمات تعليمية ورعاية للأطفال ذات جودة عالية في جميع أنحاء القاهرة الكبرى، في منازل العملاء مع توفير ثلاث خدمات رئيسية، وهي مجالسة الأطفال، وخدمة اللغة والدروس الخصوصية باللغات الألمانية والفرنسية والإنجليزية والعربية.



- وتقدم Ihyaa Academy برنامجا كاملا للشباب من سن 10-16، من خلال الأنشطة المختلفة لاستكشاف ذكائهم ومواهبهم وللحصول على كل الأدوات اللازمة للأطفال في مجالات اهتمامهم.


- تقوم إحدى الشركات الناشئة  MundialMasr.com والتي تهتم بأسلوب الحياة الصحي بتقديم منصة للاعبين الهواة لكي يعيشوا تجربة الرياضيين المحترفين من خلال تنظيم أحداث رياضية.



- أما مشروع Saboobaa فهو منبر لمساعدة الأفراد في توليد الدخل عن طريق العمل من المنزل، ومساعدتهم في معاملاتهم، واستلام المنتج وتسليمه، كل ما على المشترك فعله هو التسجيل وكتابة المعلومات الأساسية عن عمله.


- أما الشركة الناشئة Sirius فهي توفر منصة لتبادل المستخدمين فنهم مع الآخرين والتعبير عن أنفسهم من خلال تطبيق فني اجتماعي للهاتف.


- كما تقوم Square Art Gallery بتشجيع الفنون فهي تقدم مجموعة مختلفة من روائع الفنون الجميلة من متاحف مختلفة في جميع أنحاء العالم، إلى جانب امكانية طبعها على قماش عالي الجودة.



- وتختص الشركة الناشئة The Dog’s Network والموجهة لمحبي الحيوانات الأليفة، بتقديم منصة اجتماعية لملاك الكلاب لتبادل المعلومات والخبرات عن تربية حيواناتهم حيث توفر مركزا تفاعليا يربط مقدمي الخدمة مع المستهلكين، مثل الحديقة الافتراضية للكلاب، حيث يمكن لملاك الكلاب الالتقاء ومناقشة وتبادل الخبرات والمعلومات.