التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 09:35 م , بتوقيت القاهرة

كيف تصبح مليونيرًا في 4 خطوات؟

يقول الكثيرون أن ادخار المال يلزمه تقليل الإنفاق مع جمع كميات كبيرة من الأموال، ولكن بالرغم من أن هذه الطريقة لها فوائد، إلا أن هناك طرقا أفضل لزيادة قدر الأموال التي تدخرها، وهي باتباع طرق إنفاق أكثر حرصا، وسوف تسمح لك بزيادة حجم أموالك.


ولذلك، قدم موقع " Entrepreneur"، أربعة طرق تساعدك في هذه الطريقة، وهي كالآتي:


1- صنّف مصروفاتك وراقب طريقة إنفاقك للنقود


يكنك تقسيم مصروفاتك إلى أربعة تصنيفات، وهي المدمرة والمنتجة والواقية وأسلوب الحياة.


أ- المصروفات المدمرة تاتي من اللجوء للاستدانة من أجل الاستهلاك، أو إنفاق الأموال على أشياء مؤذية ولا قيمة لها، أو منتجات وخدمات لا تستخدمها ولن تضيف لحياتك، ويجب أن تبتعد عنها.


ب_ أما المصروفات المنتجة فهي التي ستجعلك تربح الأموال، مثل استخدام موظف جيد أو الاستثمار المبكر في شركة أو منتج منتشر، وهي نفقات تحسن من نفسك، مثل التعليم والأطعمة المغذية وصالات الالعاب (الجيم).


ج- وبالنسبة للمصروفات الواقية، فهي مثل الإنفاق على الصحة والتأمين على السيارات، وهي أمور مفيدة لك وعائلتك.


د- وأخيرا مصروفات أسلوب حياتك، فهي مصروفات من أجل الحصول على السعادة، كالملابس والإجازات والأجهزة ذات التقنية الحديثة.


2- تفادى الإنفاق من أجل سعادة قصيرة المدى


يرى البعض أنه يمكن شراء أحذية جديدة أو طعام للتخلص من الشعور بالضيق أو الحزن، وهو أمر غير صحيح، السبب وراء ذلك هو أن ذلك سيشعرك بتحسن حالتك ولكن لوقت قصير، في حين أن الادخار وزيادة المال سيجعلونك تشعر بالسعادة على مدى طويل.


يمكن الاستغناء عن الإنفاق للتخلص من المشاعر السلبية، وبدلا من ذلك يمكن التحدث مع الأصدقاء أو افراد العائلة، أو أداء التمرينات الرياضية أو مشاهدة الأفلام أو القراءة، ويمكن أيضا إنفاق بعض النقود من مصروفات "اللايف ستايل" والحصول على جلسة تدليك، أو تناول وجبة فاخرة مرة شهريا.


3- سدد قروضك بطريقة صحيحة


إن كنت تخطط للاقتراض، فيمكنك أولا أن تقرأ عن مختلف أنواع القروض قبل ان تأخذ قرضا لست بحاجة له. ولكن إن كنت بالفعل قد اقترضت، وموعد سداد القروض يقترب، يجب أن تبدأ أولا بالقرض الأعلى فائدة، فسداد دين أكبر سيجعلك تتجنب إضاعة النقود في دفع ديون بفوائد أصغر.


4- استثمر نقودك بحكمة


إن كنت تريد زيادة أموالك، يجب أن تعرف ما هو سوق الأوراق المالية؟، بعد أن تقرأ وتكون على دراية بالأمر، ابدأ بمراقبة الأسهم وابدأ في التجربة واشتري بعض الأسهم، واشتر كل مدى أسهم أكثر، فلن تحقق ثروة باستثمارات في الأسهم قدرها 100 جنيه فقط. الإنفاق بشكل حكيم في سوق الأوراق المالية سيمكنك من مضاعفة استثماراتك الأولية وسيضعك على أول طريق المليون.


http://time.com/3854177/money-habits-million-dollars/