التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 03:19 م , بتوقيت القاهرة

ألعاب "الأونلاين" تواجه التدخين في المنطقة العربية

كشف تقرير منظمة الصحة العالمية، عن وصول دول عربية إلى صدارة  الدول الأكثر تدخينا في العالم، وهو ما تحاول شركة Gamepower7، العربية المطورة للألعاب الجماعية عبر الإنترنت، التغلب عليه، من خلال لعبتها ارافيستا.

ربطت لعبة ارافيستا، وفقا لبيان صادر عن الشركة، في احتفاليتها التي خصصتها للاعبين بين سلبية التدخين والوحوش الخطرة، حيث اعتمد سيناريو المسابقة التي طرحتها اللعبة، على جعل الوحوش التي تطارد اللاعبين، مصدرا للدخان الذي أصاب الحكيم روبن، ذي الشعبية، بالسعال المستمر.

ويعتبر التخلص من رئات الوحوش المدخنة الطريق الوحيد لشفاء الحكيم مع إنقاذ كوكب إزوريا من مضار التدخين، ليحصل اللاعب على نقاط وهدايا تحفيزية كمكافأة له على محاربته.

وتشجع Gamepower7، بشكل مستمر، اللاعبين في مجتمعها الافتراضي على الاندماج في مناسبات عالمية، وأخرى محلية بهدف التوعية في القضايا الصحية والبيئية والاجتماعية، مثل مكافحة التدخين أو المخدرات.

يذكر أن الاحتفالية تندرج ضمن دعوات الشركة المستمرة للاندماج مع التحركات العالمية والمحلية، لتعزيز القيم الإيجابية، ومكافحة السلبية، ومحاولات تعزيز التعاون مع الهيئات والمنظمات العالمية لاستثمار قدرة الواقع الافتراضي على خدمة القضايا الإنسانية بشكل مستمر.