التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 08:06 م , بتوقيت القاهرة

ماذا يكشف "فيس بوك" عن شخصيتك؟

تساءلت صحيفة "هفنجتون بوست" الأمريكية ماذا يمكن أن يكشف الفيس بوك عن شخصيتك، وألقت الضوء على دراسة قام بها مجموعة من الباحثين بجامعة برونيل في العاصمة البريطانية لندن، والتي شملت حوالي 555 مستخدم، وكشفت أن تحديثات المستخدمين يمكنها أن تكشف الكثير عن شخصياتهم.


صور الأطفال


وأوضحت الدراسة أن غالبية من يقومون بمشاركة صور أطفالهم، بصفة مستمرة، يعانون من ضغوط جراء العمل والمسؤوليات الملقاة على عاتقهم، وبالتالي فهم عندما يستخدمون فيس بوك لا يهتمون سوى بقضاء أوقات ممتعة يركزون خلالها على الأخبار العائلية.


رصد تحركات الشريك


أما من يقومون بمشاركة تحركات شركائهم على الموقع الاجتماعي فهذا يعكس وجود خلافات عائلية عميقة، وبالتالي هناك إحساس بحالة من انعدام الأمن في العلاقة بين الشريكين.


المشاركات السياسية


في حين أن من يركزون على مشاركة أفكارهم السياسية وتوجهاتهم الفكرية، فهذا يعكس قدرا من الإبداع الذي تمتلكه تلك الفئة من المستخدمين، وكذلك تفتحهم الشديد بالإضافة إلى الفضول الكبير.


صور الأصدقاء


أما التركيز على مشاركة الصور التي تجمع المستخدم بمجموعات كبيرة من أصدقائه، فإن هذا يعكس الانفتاح على الآخرين، وكذلك القدرات الاجتماعية الكبيرة.


الدراما الدائمة


هناك من يحب أن يعبر بصورة دائمة عن غضبه أو قلقه على مواقع التواصل الاجتماعي، وبالتالي فإن هذه الفئة تعاني من الاضطراب العصبي.